جريدة النجم الوطني

- Advertisement -

- Advertisement -

كيف اكون شخصية إجتماعية محبوبة إعداد دكتور نورا سلطان

0 364

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- Advertisement -

كيف اكون شخصية إجتماعية محبوبة
إعداد دكتور نورا سلطان

لن تستطيع عزل نفسك عن العالم الخارجي مهما حاولت ذلك فلا بد أن تتخالط مع الناس و تتحدث معهم سواء برضاك أو بعدم رضاك فأنت مجبر علي التعايش مع من يحيط بك من أشخاص، والكثير منا يتجنب الكلام مع الناس لأنه لا يعرف كيف يتكلم وماذا يقول ولا يحب أن يحرج نفسه أو يحرج أي شخص بكلام يقوله من دون قصد.
ولكن يجب عليك التحدث مع الناس لكي تتغلب علي خجلك وضعفك وتصبح إنساناً اجتماعيا وتكون قادر علي الحديث بلطف ومن دون أن تجرح أحد بكلامك أو تضع نفسك في موقف محرج .
عندما تتحدث للناس عليك بوضع عدة قواعد في ذهنك حتى تتجنب مواقف الإحراج .
لا تكن ثرثاراً وتتحدث كثيراً وفي كل شي سواء كنت تعرف عن ماذا تتحدث أو لا تعرف لمجرد أنك تريد أن تظهر نفسك أمام الناس وتثبت وجودك، فقد يكون هناك من يعرف أكثر منك وتتعرض لموقف محرج أمام الجميع، لذلك تحدث فيما تعرفه ويخصك حتى تبقي في نظر الناس الشخص الصادق ويحب الناس التحدث إليك لثقتهم بكلامك.
لا تحرج شخص بأسئلتك الشخصية الكثيرة وتتدخل فيما لا يعنيك، فمن تدخل فيما لا يعنيه لقي ما لا يرضيه، لذلك تحدث مع الناس في مواضيع عامة بحيث لا تحرجهم فقد يكون هناك بعض الأشخاص لا يرغبون في التحدث عن حياتهم الشخصية أو ذكر أي مشاكل لديهم أمام الناس، لذلك ابق خفيف الظل حتى لا تثقل علي أحد ويكره الجلوس معك .
وعليك بالبدء في تعديل اى سلوك لديك غير مرغوب فيه ومنفر

- Advertisement -

غيّر طريقة تفكيرك

“أنت ما تفكر به”
إن أفكارنا تؤثر وبعمق على ما سنكونه، وعلى نمط حياتنا، غالبًا ما يكون التغيير غير مريح وعملية شاقة، ولكنه أمر طبيعي وضروري يمكنه أن يساعدنا على التحرك نحو ما نريده.
غيّر الطريقة التي تتحدث بها مع ذاتك، فالمحادثات التي تجريها طوال الوقت مع نفسك تنعكس على واقعك، أي أن تغيّر حوارك الفكري الداخلي والقصص التي تقولها لنفسك عن نفسك، ولتبدأ بذلك أعد تدريب عقلك عن طريق إنشاء تأكيدات حول ما تريد أن تكون لكي تكون تلك التأكيدات جزءًا من نظام معتقداتك، على سبيل المثال يجب أن تختار بين الخطابين، لكي تحوله إلى حوار الدائم مع نفسك: (أنا شخص ناجح) / (أنا شخص فاشل).
لكي تحقق ما تصبو إليه تحتاج لمطابقة طريقة تفكيرك مع تطلعاتك، لتحصد التغييرات الإيجابية أيضا اكتشف ما هي مخاوفك، كن صارما في تخطي الخوف والقلق، والتردد، تخلص من الشكوى التذمر، وجلد الذات، وأحط نفسك بالأشخاص الذين يتناسبون مع طريقة التفكير الجديدة، والواعدة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.