جريدة النجم الوطني
alnigm.com/gif2.gif

“كيفية التخلص من تجاعيد الجبهة” إعــداد / عــزة عــوض الله

0 33

“كيفية التخلص من تجاعيد الجبهة”
إعــداد / عــزة عــوض الله

يلجأ البعض إلى عمليات التجميل لأجل تقليل مظهر التجاعيد، للتخلص من الخجل الذين يشعرون به وقتها، لذا أشار تقرير جاء فى موقع “insider” لبعض الطرق البسيطة التى تساعد فى القضاء عليها، منها:

استخدام واقى الشمس يوميا:

عند تعرض البشرة لأشعة الشمس الفوق البنفسجية، يلحق الضرر بالبشرة مما تؤدى إلى تسريع تلف الكولاجين وتضخيم علامات الشيخوخة.

وكشفت بعض الدراسات فوائد استخدام واقى الشمس فى تقليل ليس فقط خطرالإصابة بسرطان الجلد، ولكن أيضا شيخوخة الجلد، لذا يجب وضع واقى من الشمس يوميا بغض النظر عن الموسم، ويجب إعادة وضعه كل ساعتين على مدار اليوم عندما تكون بالخارج.

الامتناع عن التدخين:

يعمل النيكوتين على تقليل تدفق الأكسجين والمواد المغذية لخلايا الجلد، مما يسرع شيخوخة الجلد ويسبب التجاعيد المبكرة.

تجنب التوتر:

يسبب الإجهاد المزمن ظهور التجاعيد لأن هرمون الإجهاد الأساسى “الكورتيزول”، يمكن أن يقلل من إنتاج الكولاجين، بالإضافة إلى ذلك، فإن تكرار تعبيرات الوجه المرتبطة بالتوتر، مثل تجعيد الحواجب تؤدى إلى تعميق التجاعيد.

استخدام المرطبات:

شيخوخة الجلد ليست جيدة فى الاحتفاظ بالرطوبة، نتيجة لذلك يصاب الجلد بالجفاف مما يؤدى إلى ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد بشكل أكثر وضوحا، ويمكن محاربة التجاعيد الناتجة عن جفاف الجلد عن طريق استخدام مرطب بانتظام، خصوصا المنتجات ذات المكونات النشطة التى تعمل على ترطيب وتنعيم البشرة مثل المرطبات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.