جريدة النجم الوطني

“قضايا النجوم” إعداد /احمدحسين

0 6

“قضايا النجوم”
إعداد /احمدحسين

شغل خبر إلقاء القبض على المطرب “ريكو”، وعدد من أصدقائه؛ بتهمة تعاطي المخدرات داخل إحدى الشقق بالمجاورة الثانية في مدينة العبور اهتمام وسائل الإعلام. وبسبب تكرار حالات القبض على فنانين يتعاطون المخدرات.نرصد أشهر الفنانين الذين تم القبض عليهم حال تعاطيهم المخدرات.
وفي البداية.. اتهمت الفنانة دينا الشربيني، بحيازة المخدرات بنية التعاطي، وتم تغريمها 10 آلاف جنيه بعد الحكم الذي أصدرته محكمة جنايات القاهرة عليها.
وكما ألقي القبض على الفنان سعيد صالح، وقضى عامًا كاملًا خلف القضبان في سجن الحضرة بالإسكندرية، بعد أن ثبت أنه كان يتردد على وكر لتعاطي المخدرات عام 1992.
وفي عام 1985.. تم سجن الفنانة الراحلة ماجدة الخطيب، مدة 5 سنوات بتهمة تعاطي المخدرات.
والفنانة انتصار، انضمت هي الأخرى إلى قائمة الفنانين المتورطين في قضايا المخدرات، بعدما تمكنت الأجهزة الأمنية في الجيزة من إلقاء القبض عليها وهي في حالة سُكر، أثناء قيادة سيارتها (الملاكي) بصحبة 3 كويتين مخترقة حظر التجوال، إلا أن النيابة أمرت بإخلاء سبيلها بكفالة 5 آلاف جنيه على ذمة التحقيقات.
وكمان التحق الفنان أحمد عزمي،بقائمة المتهمين في تعاطي المخدرات، عندما قامت قوات الشرطة بإلقاء القبض عليه في مدينة شرم الشيخ، وبحوزته كمية من المخدرات، عندما كان يقضي إجازته هناك، وبعد أيام تم إخلاء سبيله بكفالة قدرها 2000 جنيه على ذمة التحقيقات.
وكما حدث مع الفنانة الشابة نيفين مندور، التي شاركت الفنان محمد سعد في بطولة فيلم “اللي بالك بالك” للتهمة نفسها، وذلك بعد إلقاء القبض عليها برفقة بعض أصدقائها، وبحوزتها كمية من مخدر الكوكايين بغرض التعاطي. وقضت عدة أيام في السجن، ثم أخلت النيابة سبيلها على ذمة القضية التي لم يصدر حكم عليها حتى الآن.
وكما كانت مصيرالفنان حاتم ذو الفقار، قضى عامًا كاملًا في السجن نتيجة اتهامه بنفس التهمة بعد ضبطه، وهو يتعاطى المخدرات، ومن بعد مروره بهذه القضية انطفئ لمعان نجوميته، وظل بعيدًا عن أصدقائه حتى وفاته عام 2012.
وكان آخر هذه القضايا هي اعتراف الفنان فاروق الفيشاوي، في أحد البرامج التلفزيونية، أنه كان يدمن المخدرات في فترة شبابه، واصفًا أياها بالتجربة الصعبة والمريرة.
وكما تعرض المطرب جورج وسوف، للسجن في السويد بتهمة حيازة مواد مخدرة قبل أن يفرج عنه من قبل محكمة ستوكهولم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.