جريدة النجم الوطني
alnigm.com/gif2.gif

قرارات عاجلة لرئيس جامعة الإسكندرية لتقديم خدمات طبية وعلاجية متميزة للعاملين بالجامعة

0 282

قرارات عاجلة لرئيس جامعة الإسكندرية لتقديم خدمات طبية وعلاجية متميزة للعاملين بالجامعة

متابعه: نجلاء احمد

بناء علي التعليمات الصادرة من الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة وإيماناً بالدور الذي تقوم به المستشفيات الجامعية في تقديم مختلف أنواع الخدمات الطبية والعلاجية للسادة العاملين بجامعة الاسكندرية ممن تشملهم مظلة التأمين الصحى، وتيسيرا علي سيادتهم في تلقي تلك الخدمات، وبعد التواصل مع السيد الدكتور رئيس فرع شمال غرب الدلتا لهيئة التأمين الصحى، تم اتخاذ الإجراءات التالية في هذا الشأن:-

إستمرار منظومة العمل بالعيادات الخارجية بالعيادة الشاملة بسوتر وتكون هي جهة الإحالة للسادة منتسبي جامعة الاسكندرية من المنتفعين بخدمات التأمين الصحى.

الاتفاق مع السيد الدكتور مدير فرع شمال غرب الدلتا علي إثبات جهة الإحالة(العيادة الشاملة -سوتر) في دفتر التأمين الصحي عند قيام أي من السادة المنتفعين بالتجديد.

تفويض و تكليف عدد من السادة الاستشاريين والأخصائيين والممارس العام من هيئة التأمين الصحي والعيادات الشاملة في مختلف التخصصات الطبية لتأدية الخدمة.

توفير دفاتر صرف الوصفات الطبية بعد إجراء الكشف أو في حالة التردد واستمارات التحويل الي مستشفي سموحة ومستشفي المواساة إذا اقتضي الأمر حجز المريض.

استمرار عمل الاشعة والتحاليل وخدمات العلاج الطبيعي المتاحة داخل العيادة الشاملة إذا احتاج المريض لذلك طبقا للكشف وفقا للعقد المبرم بين هيئة التأمين الصحي والمستشفيات الجامعية في هذا الشأن.

بدء تنفيذ مقترح بتجهيز صيدلية داخل حرم العيادة الشاملة لصرف الأدوية للسادة المنتفعين بالتنسيق مع هيئة التأمين الصحى.

التأكيد على أن جهة الإحالة حالياً في حالة الحاجة للحجز بعد إجراء الكشف الاولي هي مستشفي سموحة ومستشفي المواساة ومستشفى طلبة الجامعة بعد افتتاحها جزئياً.

تكليف السادة مديري المستشفيات الجامعية مقدمة الخدمة بتذليل أي عقبات خاصة باستمارات التحويل أو أي إجراءات إدارية اخري لازمة لمنتفعي التأمين الصحي من السادة منتسبي الجامعة وذلك بالتنسيق مع الهيئة وإعداد مكتب ومندوب داخل كل مستشفي لهذا الغرض.

يتم إستقبال من يحتاج من السادة منتسبي الجامعة للخدمات الطبية بدفتر التأمين الصحي ويتم الاكتفاء ببطاقة تحقيق الشخصية في حالة عدم اصطحاب الدفتر خاصة في الحالات الطارئة مع التعهد بإحضار الدفتر في أقرب وقت ممكن.

بناء علي التقارير الدورية الواردة من وحدة مكافحة العدوي ومتابعة إعداد حالات الاشتباه و الإصابة بفيروس كورونا المستجد و أعمال التطوير و رفع الكفاءة الجاري العمل عليها بمستشفي طلبة الجامعة بصورة حثيثة وفقا لتقارير الإدارة الهندسية تم وضع خطة لإعادة العمل بصورة جزئية و متدرجة داخل المستشفي في بعض الأدوار لتؤدي دورها مع باقي المستشفيات الجامعية في تقديم الخدمات للسادة المستحقين لها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.