جريدة النجم الوطني
alnigm.com/gif2.gif

فيضانات نيوزيلندا وهبوط تربتها يضطر الآف الزائرين لمغادرتها ويجبر السكان على إخلاء منازلهم

0 153

فيضانات نيوزيلندا وهبوط تربتها يضطر الآف الزائرين لمغادرتها ويجبر السكان على إخلاء منازلهم

متابعة / د. هاني توفيق

إجتاحت المياه الشوارع وغمرت الطرق بسبب فيضانات عارمة بجزيرة ساوث آيلاند بنيوزيلندا حيث إضطرت جميع من فيها إلى نزوحهم من المكان برمته، حيث غادر آلاف الأشخاص منازلهم صباح اليوم الأربعاء فيما علق وتطوق مئات السياح في موقع ميلفورد ساوند الذي يجتذبهم لزيارته نظراً لروعته.

وهو ما أجبر سلطات منطقة ساوثلاند لإعلان حالة الطوارئ بعد تساقط شلالات من الأمطار خلال 60 ساعة وهو ما تسبب بانزلاقات حادة بالتربة على طرق رئيسية الأمر الذي أدى إلى إجتياح فيضان النهر عن ضفافها.

وقد ناشدت السلطات الأهالي والزوار في المناطق المنخفضة مثل غور وماتاورا إخلاء منازلهم فورا في ساعة مبكرة الاربعاء، مع ارتفاع منسوب نهر ماتاورا، كما نبهت الأهالي في المناطق الأبعد في ويندهام للاستعداد للمغادرة.

وقد صرحت المتحدثة باسم إدارة الطوارئ في ساوثلاند قائلة: “وجهنا تعليمات بالإخلاء والاستعداد للإخلاء لستة آلاف شخص في أنحاء المنطقة” ونصحنا الأهالي بالتوجه إلى مناطق أكثر ارتفاعا وأن يأخذوا معهم أدوية وملابس ووثائق هوية.

بذكر أنه نتيجة لتلك الحالة قد قطعت السلطات الكهرباء عن المناطق المتضررة كإجراء احترازي وأقامت مراكز إيواء في كنائس محلية ومدارس بعدما أغرقت مياه الفيضانات أجزاء من الطريق الوحيد المؤدي إلى ميلفورد ساوند، الموقع الذي يقصده السياح لممارسة رياضة المشي، وقالت إدارة الطوارئ إنها بصدد إجلاء نحو 200 شخص آخرين جوا إلى تي-آنو المجاورة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.