جريدة النجم الوطني

فوائد اليانسون المتعددة. إعداد محمد إسماعيل

0 7

فوائد اليانسون المتعددة. إعداد محمد إسماعيل

يعد اليانسون او” الحبه الحلوه ” من أكثر البذور إفادة . حيث يساهم ويساعدها في التخلّص من العديد من المشاكل النسائيّة خاصّة تلك التي تاتيها خلال فترة الحيض، فهو يساعد كثيرا على التقليل من التشنّجات ، ويعمل على تنظيم اضطرابات تأخير الدورة الشهريّة .كما يقلّل من مغص البطن وأوجاعها خلال الدوره . كذلك يستخدم لتسهيل عمليّة الولادة الطبيعيّة، من خلال مساعدته في تقوية عضلات الرحم والطلق الطبيعي وبالتالي يساعد على الولادة بسهولة ويسر.

🔹️كما أنه يعتبر مدرّاً طبيعيّاً لجليب الام المرضع . كما يساعد اليانسون في التخلص من الاضطرابات المعوية المختلفة الّتي تعاني منها المرأة كحرقان المعدة، وعسر الهضم، والانتفاخات، والغازات، و يحسّن من عمليّة الهضم .
كما انه يحمي من الروماتيزم وهشاشة العظام التي تتعرّض لها النساء بنسب كبيرة بعد سن الأربعين .
كذلك فانه يخفّف الألم النّاتج عن التهاب المفاصل؛ وذلك لأنّه يساهم في تنشيط الدورة الدموية، وبالتالي يقلّل من الإحساس بالألم بالمنطقة المتضرّرة.

   فوائد اليانسون :

1- يزوّد الجسم بالطاقة والحيويّة والنشاط، حيث إنّ شرب اليانسون الساخن مع اللبن قبل النوم يعمل كمهدئ ومساعد على النوم .
2- يساعد على التخفيف من حدة الصداع النصفي من خلال وضع أوراق اليانسون على الرقبة والجبهة.
3- يعالج اضطرابات الجهاز التنفسي، كالربو، والسعال، وضيق النفس والتهابات الجيوب الأنفية، ويساعد على طرد البلغم، وذلك من خلال الغرغرة بمغلي اليانسون للتخفيف من التهاب الفم والحلق.
4- يعزز جهاز المناعة الذاتي بجسم الانسان . ويساهم كصيرا في مقاومة البكتيريا والفيروسات.
5- يحمي من أمراض السرطان، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تساعد في التخلص من الجذور الحرة.
6- يحافظ على صحة القلب، وذلك لاحتوائه على العناصر المهمّة كالحديد والكالسيوم والبوتاسيوم، والتي تلعب دوراً كبيراً في تشكيل الخلايا وسوائل الجسم، والسيطرة على ضغط الدم ومعدل ضربات القلب، وتحمي من تصلب الشرايين وانسدادها. 7- يتخلص من رائحة الفم الكريهة؛ وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للميكروبات والجراثيم، ممّا يجعله غسولاً فعّالاً للتخلص من الروائح الكريهة.
8- يساعد على إنتاج خلايا الدم الحمراء؛ وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من النحاس والحديد الذي يحفّز إنتاج الهيموجلوبين…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.