جريدة النجم الوطني

- Advertisement -

- Advertisement -

فوائد الثوم المتعددة على الريق.. إعداد دكتور نورا سلطان

0 53

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- Advertisement -

فوائد الثوم المتعددة على الريق.. إعداد دكتور نورا سلطان

- Advertisement -

فص واحد صباحاً يصنع المعجزات بجسمك ؟
قد لا تتخيل ماهي فوائد الثوم على الريق . حيث يمتلك الثوم راحة قوية ولكن لديه خصائص صحية أقوي وتصبح فوائد الثوم أكثر فعالية عند تناول الثوم علي الريق . تتضمن فوائد الثوم علي الريق التحكم في ضغط الدم، تعزيز الجهاز المناعي، التخلص من السموم، تحقيق الإستفادة للأنسجة العضلية تشمل الفوائد الأخري لتناول الثوم علي الريق منع تجلط الدم، علاج عدوي الخميرة، الحد من النوبات القلبية، دعم صحة العين، دعم صحة القلب، المساعدة في علاج الإكزيما
فوائد الثوم على الريق
1. يعزز الجهاز المناعي :
تناول الثوم علي الريق يحفز من خلايا الدم البيضا عن طريق زيادة الجلوتاثيون. تعتبر خلايا الدم البيضاء هي الخلايا المناعية التي توفر الحماية ضد العدوي في حين أن الجلوتاثيون مضاد قوي للأكسدة يحمي الخلايا المناعية من خطر الجذور الحرة .
2. يعالج البرد والإنفلونزا :
في دراسة تمت علي 120 فرد قلل تناول الثوم علي الريق من شدة البرد والإنفلونزا بزيادة عدد الخلايا المناعية ( الخلايا التائية، الخلايا القاتلة ) وتعزيز الجهاز المناعي يزيد الثوم من نشاط الخلايا المناعية بينما يخفض البروتينات الإلتهابية .
3. يمنع نمو المبيضات :
تناول الثوم في الصباح ساعد في تثبط نمو المبيضات وهو النوع الشائع للإصابة بعدوي الخميرة . يمنع الإليسين المركب العضوي في الثوم علي تدمير الدهون الموجودة في السطح الخارجي لعدوي الخميرة .
4. منع تسوس الأسنان :
يحتوي الثوم علي خصائص مضادة للبكتريا والبلاك الذي يتراكم علي الأسنان. يعالج الثوم إلتهابات الفم مثل إلتهاب اللثة، القلاع الفموي، إلتهاب الفم . يمكنك إستخدام الثوم علي المضادات الحيوية أو لعلاج البكتريا المقاومة .
5. علاج فيروس نقص المناعة البشرية :
في دراسة تمت علي الخلايا قام ثنائي كبريتيد الثاليوم في الثوم علي تثبيط نمو الخلايا وقتل الخلايا المناعية المصابة بفيروس نقص المناعة البشرية بشكل إنتقائي . كما يمنع ثنائي كبريتيد الدياليل من تكرار الفيروس عن طريق خفض إنتاج البروتينات التي تسبب في فيروس نقص المناعة البشرية .

6. علاج قرحة المعدة :
يحتوي الثوم علي تأثيرات مضادة للبكتريا ضد البكتريا الملوية البوابية وهي أكثر أنواع البكتريا شيوعاً في ا

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.