جريدة النجم الوطني

فوائد البيض المسلوق للتخسيس

0 63

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

بقلم منى محمود

يتكوّن البيض من نسبة مرتفعة من البروتين الغذائي الذي ينشّط عملية حرق الدهون داخل الجسم، بالإضافة إلى أنّه يعمل على تنشيط عمليات الأيض والهدم والبناء، كما أشارت الأبحاث أنّ البيض لا يرفع نسبة الكولسترول في الدم بل يحافظ عليها، حيث يظنّ معظم الناس أنّ البيض يزيد نسبة الكولسترول داخل الدم، لكن الأبحاث أظهرت أنّ هذه الأسطورة خاطئة تماماً، حيث تم إجراء اختبار على مئة فرد موزّعين على مجموعتين، وتم وضعهم ضمن اختبار بسيط حيث تم تناول بيضة واحدة في أسبوع لأفراد المجموعة الأولى، بينما أخذت المجموعة الثانية أكثر من بيضة خلال الأربع والعشرين ساعة، وبعد مرور ثلاثين يوماً، تبيّن أنّ تناول البيض لم يسبّب أي تغيير في نسبة الكولسترول داخل الدم، وكانت المجموعتين على ذات المستوى، وهذا يدلّ على أنّه لا علاقة بين تناول البيض وارتفاع أو انخفاض نسبة الكولسترول في الدم.

فوائد البيض المسلوق للرجيم
يحتوي كمية قليلة من السعرات الحرارية بالمقارنة مع الأطعمة الغذائية الأخرى وبالتالي فإن تناوله لا يؤدي إلى زيادة الوزن، ولكن يشار إلى ضرورة عدم المبالغة في تناوله، حيث أن الصفار من شأنه أن يرفع نسبة الكولسترول في الدم.
يحتوي نسبةٍ عالية من البروتينات بالإضافة إلى الأملاح المعدنيّة، وأهمّها الكالسيوم والذي يلعب دوراً كبيراً في بناء العظام ووقايتها من اللين أو الهشاشة عند التقدم في السن، كما ويساعد على التحسين من القدرة العضليّة، وزيادة القدرة على التحمل، والتحفيز على الحركة وممارسة النشاطات المختلفة.
يزيد الإحساس بالشبع وكبح الشهية، وبالتالي التقليل من كميّة الطعام المتناول خلال اليوم، الأمر الذي يساعد على فقدان الوزن. يحتوي على نسبةٍ قليلةٍ من الدهون، وبذلك فإنه يؤمن للشخص فقدان الوزن بشكلٍ صحيٍ. فوائد البيض المسلوق للجسم تقوية الجهاز المناعي في الجسم، وجعله أكثر قدرةً على التصدي للأمراض والعدوات المختلفة، وذلك لأنه يحتوي على نسبةٍ عالية من الفيتامينات وحمض الفوليك.
تحسين صحة البشرة والشعر، حيث أنه يحتوي على الفيتامينات والسيلينيوم، بالإضافة إلى البيوتين والمواد المضادّة للأكسدة وغيرها. الوقاية من الإصابة بالأمراض والمشاكل المرتبطة بالعين، وخاصةً مع التقدم في السن مثل المياه الزرقاء أو البيضاء، والعشى الليلي، وضعف الرؤية وغيرها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.