جريدة النجم الوطني
alnigm.com/gif2.gif

فوائد البامية المذهلة والتي لم نكن نتوقعها من قبل

0 99

فوائد البامية المذهلة والتي لم نكن نتوقعها من قبل

إعداد / نادية سعد الدين

تقلل خطر الإصابة بأمراض الكلى وخطر الإصابة بالربو وتطهر القولون وتساعد على فقدان الوزن وتنقية سموم الجسم ومقاومة الإمساك وتقضي على نزلات البرد, وتمنع التهاب الأغشية المخاطية المغلفة للجهاز الهضمي, كما أنها تمد الجسم بكمية كافية من الماء, وتمنع تقلصات المعدة..

واليكم التفاصيل
إن البامية هي أحد الخضروات الخضراء الموسمية وهي تتوفر بشكل أساسي في فصل الصيف، وتعتبر البامية مخزن للعديد من العناصر الغذائية والفيتامينات، وعلى الرغم من أن الكثير منا يأكلون البامية بكثرة إلا أن الكثيرين لا يعرفون القيمة الغذائية لها، ولذلك فسوف نقوم بالإشارة إلى فوائد البامية الرئيسية من خلال السطور القادمة
القيمة الغذائية للبامية
تحتوي البامية على العديد من الفيتامينات والمعادن والألياف والمواد الغذائية الأخرى، فهي تحتوي على فيتامينات A, B1, B3, B6, C, K كما أنها تمنح الجسم العديد من الألياف الغذائية مع حمض الفوليك والكالسيوم والزنك والمنجنيز والمغانسيوم والبيتاكاروتين.. الخ.
البامية كطعام
البامية من أفضل الخضروات الموسمية وعند طهي البامية قد تجد حولها مادة لزجة هذه المادة تجعل الحساء الناتج من طهي البامية لذيذ جدا ومفيد أيضا جدا، وإذا كنت لا تريد عمل حساء البامية يمكنك طهيها بطريقة أخرى عن طريق القلي السريع لشرائح البامية بإضافة بعض الزيت والملح والبصل ويمكنك كذلك إضافة بعض الذرة إليها.

وأهم الفوائد التي تقدمها البامية لصحة الإنسان هي:

1- الحمل
تعتبر البامية داعم قوي للحمل حيث أنها تحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك الذي يعتبر مركب طبيعي هام جدا للمرأة الحامل والفيتامينات الموجودة بالبامية تحمي الجنين من الإصابة ببعض الأمراص كتشقق العمود الفقري وغيرها كما أنها تساعد على النمو والحفاظ على الخلايا الجديدة وبذلك تضمن نمو صحي وسليم للطفل.

2- تكافح مرض السكري
حيث أن العناصر الغذائية والألياف الطبيعية الموجودة بالبامية تعمل على تنظيم نسبة السكر بالدم وهي مفيدة جدا للمرضى الذين يعانون من ارتفاع مستوى السكر في الدم لأنها تبطئ امتصاص السكر.

3- البامية وصحة الكُلَى
في دراسة طبية حديثة أظهرت أن الأشخاص الذين يحرصون على تناول البامية بانتظام يكونوا أقل عرضة للإصابة بأمراض الكلى ولأن مرضى السكري معرضين للإصابة بأمراض الكلى فإن تناول البامية يكون مفيد جدا في تقليل خطر الإصابة بأمراض الكلى.

4- مطهر قوي للقولون
تعتبر البامية مطهر قوي جدا للقولون لما تحتويه على نسبة كبيرة من الألياف والمواد الغذائية حيث أن هذه الألياف تساعد على هضم صحي وسليم وتعمل كمادة مطهرة للأمعاء والقولون.

5- تساعد على منع الربو
لقد أثبتت الدراسة الطبية أيضا أن فيتامين سي الموجود في البامية يساعد على تقليل خطر الإصابة بالربو في الأطفال وكذلك في الأشخاص المعرضين للإصابة به كما أنها تمنع الإصابة بالكثير من أمراض الجهاز التنفسي في الأطفال والكبار.

6- تساعد على تفتيح ونضارة البشرة
البامية تحتوي على فيتامين سي الذي يعتبر من أهم الفيتامينات لصحة الجلد، فالفيتامينات بجانب المواد الغذائية الأخرى الموجودة في البامية تساعد على إصلاح أنسجة الجسم التالفة وتساعد على نمو الأنسجة التي ترتبط مع الكولاجين ولذلك فتناول البامية سوف يساعدك في الحفاظ على نضارة وجهك وبشرتك.

7- البامية تساعد على فقدان الوزن
البامية توفر سعرات حرارية أقل نسبيا من السعرات الحرارية الموجودة في الأنظمة الغذائية العادية، وقد وجد أن تناول كمية قليلة من البامية كفيل أن يشبع الشهية مما يتيح نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية ويشجع على فقدان الوزن.

8-المادة اللزجة في البامية تتحد مع الكوليسترول وأحماض الصفراء التي تحمل السموم التي يحملها إياها الكبد لتلقي بها خارج الجسم،

9- يشبه تركيب البامية
وفائدتها الملوخية لوجود المادة الغروية في كليهما المفيدة جدا في تهدئة آلام الالتهابات المعوية, ومقاومة الإمساك, وتقضي على نزلات البرد, وتمنع التهاب الأغشية المخاطية المغلفة للجهاز الهضمي, كما أنها تمد الجسم بكمية كافية من الماء, وتمنع تقلصات المعدة

The amazing benefits of okra that we did not expect before

Prepared by / Nadia Saad El-Din

It reduces the risk of kidney disease and the risk of asthma, cleanses the colon, helps lose weight, purifies the body’s toxins, resists constipation, eliminates colds, prevents inflammation of the mucous membranes covering the digestive system, and provides the body with an adequate amount of water, and prevents stomach cramps..

And here are the details
Okra is one of the seasonal green vegetables and is mainly available in the summer, and okra is a storehouse of many nutrients and vitamins, and although many of us eat okra in abundance, many do not know the nutritional value of it, so we will refer to the main benefits of okra Through the next lines
Nutritional value of okra
Okra contains many vitamins, minerals, fiber and other nutrients. It contains vitamins A, B1, B3, B6, C, K. It also provides the body with many dietary fibers along with folic acid, calcium, zinc, manganese, magnesium and beta-carotene..etc.
okra as food
Okra is one of the best seasonal vegetables, and when you cook okra, you may find a sticky substance around it. This substance makes the soup resulting from cooking okra very tasty and very useful. If you do not want to make okra soup, you can cook it in another way by quickly frying the okra slices by adding some oil, salt and onions. Also add some corn to it.

The most important benefits that okra provides for human health are:

1- pregnancy
Okra is a strong supporter of a healthy pregnancy as it contains a high percentage of folic acid, which is a very important natural compound for pregnant women. for the child.

2- It fights diabetes
As the nutrients and natural fibers in okra regulate blood sugar and are very beneficial for patients who suffer from high blood sugar because it slows down the absorption of sugar.

3- Okra and kidney health
A recent medical study showed that people who eat okra regularly are less likely to get kidney disease, and because diabetics are vulnerable to kidney disease, eating okra is very useful in reducing the risk of kidney disease.

4- Strong colon cleanser
Okra is considered a very strong antiseptic for the colon because it contains a large percentage of fiber and nutrients, as these fibers help in healthy and proper digestion and act as an antiseptic for the intestines and colon.

5- It helps prevent asthma
The medical study has also proven that vitamin C in okra helps reduce the risk of developing asthma in children as well as in people who are susceptible to it, and it also prevents many respiratory diseases in children and adults.

6- Helps to lighten and rejuvenate the skin
Okra contains vitamin C, which is one of the most important vitamins for skin health. Vitamins, along with other nutrients found in okra, help repair damaged body tissues and help the growth of tissues that are associated with collagen. Therefore, eating okra will help you maintain the freshness of your face and skin.

7- Okra helps in losing weight
Okra provides relatively fewer calories than the calories found in regular diets, and it has been found that eating a small amount of okra is enough to satiate the appetite, allowing a low-calorie diet and encouraging weight loss.

8- The sticky substance in okra combines with cholesterol and bile acids, which carry toxins carried by the liver to be expelled from the body.

9- It is similar to the composition of okra
And its usefulness of mallow, due to the presence of the colloidal substance in both of them, which is very useful in calming the pain of intestinal infections, resisting constipation, eliminating colds, and preventing inflammation of the mucous membranes that cover the digestive system, as it provides the body with a sufficient amount of water, and prevents stomach cramps.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.