جريدة النجم الوطني
alnigm.com/gif2.gif

فعاليات الإقصائيات الإقليمية في مجال الإبداع الموسيقي بالمملكة المغربية

0 228

فعاليات الاقصائيات الإقليمية في مجال الابداع الموسيقي بالمملكة المغربية

المملكة المغربيةسعيد لعريفي

نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بني ملال بتعاون مع دار الثقافة بني ملال فعاليات الاقصائيات الإقليمية في مجال الابداع الموسيقي، وهي الفعاليات التي احتضنتها دار الثقافة يوم 01 فبراير 2020 ابتداء من الساعة الثالثة زوالا.

وقد واكب اعضاء لجنة التحكيم المكونة من السادة : العماري قدور ، استاذ التربية الموسيقية مريم هيام، استاذة التربية الموسيقية حماد حسان، عضو فرقة صول مونية نجمي، استاذة اللغة الفرنسية و مؤطرة في مجال الموسيقى ذ هاشم بازهرة، استاذ مؤطر في مجال الموسيقيى بمؤسسة الابداع بني ملال ( مقررا) وقد تنافس ازيد من عشرون مشارك ومشاركة على بطائق التأهل في مسارات مختلفة ( الغناء بالعربية، الغناء بالأمازيغية، الغناء الغربي و العزف الفردي على الآلات الموسيقية.

وقد ابدع المشاركون و المشاركات من خلال تقديم وصلات غنائية و معزوفات جمعت بين المحلي و الكوني بشكل اذهل الجمهور و الذي تفاعل بشكل ايجابي و متميز مع مختلف مراحل الاقصائيات و اضفى جوا تتافسيا جميلا عليها. وقد نشط فعاليات هذه الاقصائيات ذ عادل اضريسي. على أن يتم التوصل بنتائج الاقصائيات عبر السلم الاداري.

كما عبر السيد المدير الإقليمي عن سعادته بالمستوى الرائع الذي ابان عنه المشاركون و المشاركات كما قال ان هذه الاقصائيات تنظم ضمن سلسلة من الفعاليات التي تعتزم المديرية الإقليمية تنظيمها في ظروف جيدة و على اخراجها في حلة تليق بابداعات المشاركين و المشاركات، بحيث ستليها مسابقات اخرى في مجال المسرح و الخطابة و الفيلم التربوي و الشعر استعدادا لمختلف التظاهرات الوطنية في مجالات التشبيك. ومن جهته قال الاستاذ هشام بازهرة عضو لجنة التنظيم ” ان للتربية الفنية دور مهم في تنمية الذوق الجمالي للتلميذات و التلاميذ وكذلك في تنزيل شعار الموسم التربوي و الذي يتعلق بمدرسة مواطنة و دامجة، كما أشار إلى أهمية هذه الأنشطة في تمرير مختلف الرسائل التربوية و في تحفيز التلاميذ على الابداع و التميز . اما لجنة التحكيم بعد تتبعها لأداء جميع المشاركين نوهت بالحس الفني للمشاركين و بحسن أدائهم و تحكمهم التام بالصوت أثناء الانتقال بين الطبقات والدرجات الصوتية. كما استحسنت اللجنة مهارات و تقنيات العزف لدى المشاركين و تنوع اختياراتهم الموسيقية.

وشكرت في الاخير مؤسسة الإبداع الفني و الأدبي بمؤطريها الذين سهروا على إعداد و تنظيم هذه التظاهرة و وفروا جميع شروط نجاحها، كما اشادت بتميز تلاميذها الذين أكدوا مرة أخرى على تميزهم و رقي أدائهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.