جريدة النجم الوطني
alnigm.com/gif2.gif

غبار نجمي عنوان ديوان الشاعر زكريا عبد العلي آل محيل المعروف بزكي العلي لعام 2022

0 142

غبار نجمي عنوان ديوان الشاعر زكريا عبد العلي آل محيل المعروف بزكي العلي لعام 2022

كتبت / لمياء عادل

غبار نجمي عنوان ديوان الشاعر زكريا عبد العلي آل محيل المعروف بزكي العلي لعام 2022 والذي ولد بشكله الورقي في دار رقش للنشر والتوزيع كباكورة أعمال لها تتبعها سلسلة أصدارات منتقاة بعناية لتلائم ذوق القارئ العربي.


وينطلق في فضاءات الأدب ليصل إلى أيادي محبي الشعر من الجمهور العربي هذا العام.


هذا الديوان الذي كتبه الشاعر بعد سلسلة دواوين جاء انعكاساً صادقا لذاته الشاعرة، ومدونة توثق اليومي المعاش والإنزياح النفسي اليومي بين الحب والحزن والفقد والحيرة وأسئلة واستفهامات العقل البشري.


يقع في خمس وسبعين نصا متفاوت الطول والشكل الشعري رصفت حسب تاريخ كتابتها لتكون انعكاسا صادقا للتحولات الذاتية للشاعر وبلغة غاية في السلاسة والإنسيابية والدهشة قلل فيها الشاعر من الرمزية والسيمياء الشعرية الى أقل مستوى ممكن سعياً منه لعدم إرهاق القارئ في البحث عن معاني الكلمات في المعاجم اللغوية دون أن ينزل بها الى العادي المتاح من المعاني موظفا الأسطورة والفقد والغزل والحكمة على طريقة الكلاسيكية السحرية، مشبعا أياها بالصور والمعاني الشعرية المتقنة بلاغيا وتصويريا وبلغة عالية إلفها من قرأ نتاجه الشعري السابق. وختمه بتفعيلات غاية في السلاسة والإنسيابية والدهشة المعهودة في شعره مرفقة بهوامش شرح للمفردات الغريبة التي وظفها في نصوصه .


والديوان بالمجمل هو عبارة عن شاعره وهو على هيئة حبر كما وصفه هو بعد ان فرغ من كتابته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.