جريدة النجم الوطني

عبد الغفار خلال مشاركته “سيمنار تجربة التحديث في اليابان” : ال E-just لها دور مهم في دعم البحث العلمي

0 28

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

عبد الغفار خلال مشاركته “سيمنار تجربة التحديث في اليابان” : ال E-just لها دور مهم في دعم البحث العلمي

كتب : ماهر بدر

أكد د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على أهمية إنشاء الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا في تعزيز التعاون في مجال البحث العلمي بين مصر واليابان، وتوفير منح لطلاب الجامعة فى اليابان؛ بهدف دعم العلوم والتكنولوجيا في مصر وإفريقيا.
، أكد د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على أهمية إنشاء الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا في تعزيز التعاون في مجال البحث العلمي بين مصر واليابان، وتوفير منح لطلاب الجامعة فى اليابان؛ بهدف دعم العلوم والتكنولوجيا في مصر وإفريقيا…جاء ذلك خلال مشاركته اليوم الثلاثاء في “سيمنار تجربة التحديث في اليابان” بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، بحضور د. رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، والسيد/ ماساكي نوكي السفير الياباني بالقاهرة، والمدير الإقليمي لهيئة التعاون الدولى” الجايكا”، ومدير مكتب الجايكا، ود. هاني هلال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق، والأمين العام لمبادرة الشراكة المصرية اليابانية للتعليم، وبمشاركة عدد من المتخصصين في 13 جامعة باليابان، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وفى بداية كلمته، أكد د. خالد عبد الغفار أهمية “السيمنار” في عرض التطور غير المسبوق الذي حققته اليابان مشيدًا بمرجعيتها الثقافية والحضارية، وتقدمها في العلوم والتكنولوجيا.


وأشارد.عبدالغفار إلى اهتمام السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتعاون المتبادل مع اليابان للاستفادة من تجربتها الفريدة في تحقيق أعلى مراحل التطور.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.