جريدة النجم الوطني
alnigm.com/gif2.gif

عاجل: إلغاء الأشواط الإضافية في نهائي دوري أبطال أفريقيا

0 20

عاجل: إلغاء الأشواط الإضافية في نهائي دوري أبطال أفريقيا

متابعة/ أحمد حسين

كشفت تقارير صحفية أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” استقر بشأن مباراة الأهلي وكايزر تشيفز في نهائي دوري أبطال أفريقيا على قرار جديد سوف يعلنه خلال ساعات.

ويلتقي الأهلي نظيره كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، يوم 17 من يوليو المقبل، وستقام المباراة في المملكة المغربية.

وقال موقع “le 360” المغربي أن مسؤولي الاتحاد الإفريقي قرروا إلغاء الأشواط الإضافية في مباراة الأهلي وكايزر تشيفز، حال انتهاء الأشواط الأصلية من المباراة بالتعادل بين الفريقين، والذهاب إلى ركلات الجزاء مباشرة.

وأوضح الموقع، أن اللائحة تنص على أنه في حال انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بين الفريقين يتم الاحتكام إلى ضربات الجزاء مباشرة دون لعب أشواط إضافية.
وجاء نص البيان الخاص بالاتحاد الأفريقي لكرة القادم، على النحو التالي: “ينص البند 28 من المادة الثالثة”: “النهائي يُقام من مباراة واحدة في بلد يحددها الكاف وتُلعب المباراة على شوطين، مدة كل منهما 45 دقيقة، وإذا انتهى بالتعادل السلبي يحتكم الفريقان لركلات الترجيح بشكل مباشر”.

وكان فينا مافوسا، المتحدث باسم نادى كايزر تشيفز الجنوب أفريقي، قد أكد فى تصريح خاص لليوم السابع، أن أزمة تفشي كورونا فى مقاطعة ناتورينا المنتمى إليها النادي لن تعيق سفر البعثة إلى المغرب لمواجهة الأهلي فى نهائي دوري أبطال أفريقيا، المحدد له 17 يوليو المقبل، فى مدينة الدار البيضاء بالمغرب.

وكانت حكومة جنوب أفريقيا فرضت حظر تجوال فى البلاد بسبب تفشي فيروس كورونا، بجانب منع السفر من وإلى الولاية التي يقع بها نادي كايزر تشيفز.

وعن السفر إلى المغرب قال مافوسا، إن إدارة النادي لم تبدأ التحضير لرحلة المغرب في الوقت الحالي، مازال هناك وقت طويل حتى موعد المباراة، وكل ما أثير حول صعوبة السفر سابق لأوانه، فنحن لم نقرر بعد ماذا سنفعل، وسيكون هناك اجتماع اليوم لمناقشة تداعيات حظر التجوال وقرار منع السفر الذي أقرته الحكومة الجنوب أفريقية.

وأضاف المتحدث باسم كايزر تشيفز، “سنطير إلى المغرب إلا فى حالة واحدة، وهي وجود قرار من السلطات المغربية بمنعنا من الدخول، وفى تلك الحالة سيتحول الملف إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لاتخاذ قرار، وبناءً عليه سنناقشه هنا في النادي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.