جريدة النجم الوطني
alnigm.com/gif2.gif

“طريقة استهلاك الكهرباء= فاتورة اقل” بإعلام زفتى

0 29

“طريقة استهلاك الكهرباء= فاتورة اقل” بإعلام زفتى

متابعة – علاء حمدي

نظم مركز اعلام زفتى ندوة إعلامية تحت عنوان “طريقة استهلاك الكهرباء= فاتورة اقل” بقاعة المجمع الاعلامي.

تحدثت في الندوة المهندسة فاطمة الزهراء فايز عبد الله مدير إدارة الترشيد بشركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء قائلة إن حساب استهلاك الطاقة الكهربية للأجهزة المنزلية من خلال استخدام المعادلة الخاصة بقدرة الجهاز مع عدد ساعات التشغيل مقسومة على الاستهلاك الكلى بفاتورة الكهرباء.

ثم اوضحت بالشرح طريقة الاستهلاك المثلى للموارد الكهربائية وتطبيق مجموعة من الإجراءات والتقنيات تساعد على خفض فاتورة الاستهلاك دون المساس براحة الأفراد وانتاجيتهم اى ان طريقة الاستهلاك المثلى تساوى فاتورة اقل.

وقالت أن طريقة ترشيد الكهرباء و الأوقات المثلى لاستخدام الأجهزة يساهم في الحفاظ على العمر الافتراضى لها كما قدمت نصيحة بضرورة ترحيل الاحمال الغير ضرورية مثل الغسالة الثلاجة والتلفاز والمكواه بعيدا عن وقت الذروة من اجل ترشيد الكهرباء .

واكدت فايز بأن ترك الفيشة فى الكهرباء يهدر طاقة كهربية غير مستفاد منها وتزيد العبء على المستهلك حيث أنها تعمل على زيادة قيمة استهلاك الفاتورة بنسبة تصل إلى ١٠٪ .

ثم تحدث الاستاذ هيثم حمزة مسئول التدريب بالشركة عن بعض الفنيات التى يغفل عنها المواطن وتساعد فى الاستفادة من الموارد الكهربية بشكل خاص وفنى كما أنها تحمى المنزل من حدوث أى مشاكل او تلفيات .

وفى الختام دار حوار بين السادة المحاضرين والجمهور والذى تم من خلاله الرد على اسئلة واستفسارات السادة الحضور. شارك في الندوة بعض موظفي وموظفات المصالح الحكومية التربية والتعليم الرى الصحة الزراعة الثقافة الصحية.

بحضور الأستاذ محمد الخشن رئيس قسم التربية البيئية والصحية والسكانية والمنسق الصحى بإدارة زفتى التعليمية .

أدار الندوة الأستاذ السيد سعدالله الغرباوى اخصائي الاعلام بالمجمع. تحت اشراف الاستاذ عبدالله الحصري مدير المجمع الإعلامي و الأستاذة عزة سرور مدير عام إدارة إعلام وسط الدلتا و الاستاذ سمير مهنا رئيس الإدارة المركزية لإعلام وسط وشرق الدلتا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.