جريدة النجم الوطني

- Advertisement -

- Advertisement -

طرق سدّ الشهية إعداد هبه سلطان

0 16

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- Advertisement -

طرق سدّ الشهية إعداد هبه سلطان

أولاً، في كوب زجاجي كبير ضعي ملعقة كبيرة من بذور الشمَّر، ونصف ملعقة كبيرة من الشاي الأسود، عود قرفة، وملعقتين كبيرتين عصير ليمون طبيعي واسكبي عليهم ماء ساخن. أتركي الخليط ليبرد لمدة ٥ دقائق، حتى يتم شربه فاتراً. إشربي هذا المزيج على الريق صباحاً، وقبل ۱٥ دقيقة من تناول أي وجبة لتشعري بإنسداد الشهية وتتمنعي عن تناول كميات كبيرة من الطعام.

ثانياً، تعتبر وجبة العشاء الدسمة والثقيلة أكبر عدو لرشاقتك. لذلك، يمكنك أن تخدعي معدتك بتناول حفنة من المكسرات قبل ۲۰ دقيقة من العشاء، لأنّها تتطلب مضغاً مطولاً وتعطي معدتك شعوراً بالإمتلاء. لكن لا يجب أن تكون مملحة أو محمّرة في الزبدة. ويعتبر اللوز الفاكهة المفضلة لأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن.

- Advertisement -

ثالثاً، الخضار والفواكه النيئة أفضل صديق لرشاقتك. فحاولي تناول تفاحة متوسطة الحجم قبل العشاء ب۲۰ دقيقة، لأنها ستشعرك بالإمتلاء وتمنعك من التهام الطعام على العشاء.

رابعاً، خصّصي لنفسك صحناً وملعقة من الحجم الصغير، وحاولي تذوق كل شيء على المائدة لكن بكمية قليلة جداً، حتى لا تشعري بالحرمان. حيث أنّ الأشخاص الذين يطلبون كميات كبيرة من الأكل، يأكلون أكثر من أولئك الذين تقدم لهم الأطعمة بكميات صغيرة.

خامسا, تناول الزنجبيل أيضا يقلل من الشعور بالجوع يمكنك شربه كأعشاب أو تناوله إن كان مجففأ

سادسأ، الشعور بالتوتر الهرمونات التي يفرزها الجسم نتيجه للتوتر سبب رئيسي في الشعور بالجوع الكاذب

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.