جريدة النجم الوطني

- Advertisement -

- Advertisement -

طرق تنحيف البطن بعد الولادة القيصرية

0 32

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- Advertisement -

طرق تنحيف البطن بعد الولادة القيصرية

- Advertisement -


خبيرة التغذية العلاجية مني محمود


بعد مرور 9اشهر تقريبا علي الحمل تقترب لحظة من أهم اللحظات التي تنظمها الام بلهفة وخوف أيضا هي لحظة الولادة والولادة القيصرية هي أحد أن انواع الولادة التي يلجأ إليها الطبيب لشق البطن ورحم المرأة الحامل وذلك بسبب تعذر الولادة الطبيعية أو نزولا عند رغبة الام ومن أهم الأسباب التي تؤدي إلى اللجوء الولادة القيصرية هي حمل المرأة باكثر من جنين في رحمها و تعسر الولادة بشكل كبير ووجود مشاكل صحية عند الأم وإذا كانت صحة الجنين معرضة لخطر.
طريقة تنحيف البطن بعد الولاده القيصريه
تعاني المرأة بعد الولادة من مشكلة ضعف عضلات البطن وترهلات البطن وتجد صعوبة كبيرة في استعادة رشاقة الجسم والبطن المسطح ومن أهم النصائح التي يجب اتباعها للتخلص من البطن بعد الولاده القيصريه ما يلي:
-ممارسة التمارين الرياضية قبل البدء بممارسة الرياضة يجب علي السيدة أن تتأكد من مقدرتها علي ممارسة الرياضة بالرجوع إلى طبيبها ويمكن أن بالمشي لمدة عشرين دقيقة من 5-3 ايام في الاسبوع ثم تزيد المدة تدريجياً وتشمل التمارين الهوائية الايروبكس وتمارين البطن وغيرها إذ تساعد التمارين علي شد عضلة البطن و حرق السعرات الحرارية.
-التحلي بالصبر علي الأم أن تضع أهدافا قابلة للتحقيق كخسارة رطل واحد من الوزن كل اسبوع و تتحلي بالصبر فالوزن الذي اكتسابه الجسم خلال 9اشهر من الحمل يحتاج لوقت كاف ليتم التخلص منه.
-استشارة اخصائي تغذية في حال واجهت الام صعوبة في خسارة الوزن الزائد يمكنها طلب الدعم والعون من اخصائي تغذية لإرشادها لبرنامج غذائي سليم خاص بالامهات والرضاعة .
-في حال لم تتمكن الام من التخلص من الوزن الزائد وترهل البطن يمكن أن تلجأ لجراحة شد البطن وشفط الدهون والتخلص من الجلد المترهل.
-الرضاعة الطبيعية تساعد علي خسارة الوزن الزائد إذ يحرق الجسم أكثر من 300سعر حراري في اليوم الواحد لإفراز الحليب كما أن الرضاعة الطبيعية تحفز الانقباضات التي تؤدي إلى انكماش الرحم وتوثيق العلاقة بين الطفل وآلام.
-تناول أطعمة غنية بالبروتينات اللازمة لبناء العضلات وإصلاحها نقص الكولاجين وهو أحد البروتينات في الجسم يؤدي إلي ترهل الجسم.
-الحرص علي تناول وجبات غذائية متوازنة يجب أن تضمن الوجبات اليومية المثير من الفاكهة و الخضروات .
-الحرص علي تناول البقوليات والحبوب الكاملة وتقليل الدهون والسكر ومن الجدير بالذكر أن استهلاك الألياف القابلة للذوبان بشكل خاص يوميا يقلل من تراكم الدهون في منطقه البطن.
-الحصول علي ساعات كافية من النوم ضروري أن تحصل الام علي ساعات كافية من النوم مدة لا تقل عن 7ساعات يوميا.
-تجنب تناول المشروبات الغازية لأنها تسبب انتفاخ البطن ويمكن استبدالها بالعصاير الطبيعية .
-تناول المشروبات والأطعمة التي تخفف من الانتفاخ مثل شاي النعناع والزنجبيل و البقدونس و الأناناس.
-الاسترخاء عدم التوتر والاجهاد لان التوتر يحفز إفراز هرمون الكورتيزول الذي يشجع علي تراكم الدهون خاصة دهون البطن .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.