جريدة النجم الوطني

- Advertisement -

- Advertisement -

طاقة علم الانسجام بين المتزوجين “الجزء الأخير”

0 131

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- Advertisement -

إعداد دكتور نورا سلطان


طاقة الانسجام بين الزوجين
وتأثير كلا منهما

· الأشخاص المولودون تحت طاقة النار الأرجوانية (9) هم :

1901- 1910 – 1919- 1928- 1937- 1946- 1955- 1964- 1973- 1982- 1991 – 2000

زواج التجانس (كلا الزوجين من الطاقة نفسها):

المزايا: يمكنهما التفاهم بسهولة والتواصل على أكمل وجه واتخاذ مواقف مختلفة بطرق متشابهة وتكون العلاقة أشبه بعلاقة أخ بأخته أو علاقة بين زملاء، وينشأ عن هذا زواج سِلمي سعيد.

المساوئ: من شأن هذه المسالمة أن تبعث فيكما الملل، وبما أن حياتكم المنزلية متناغمة فعلاً فسوف يصعب عليكما أن تتطورا ما لم تنفتحا على الآخرين وتبحثا عن التحديات في العالم الخارجي وبعدم إقدامكما على ذلك يمسي الزواج أكثر مللاً وينحل سريعاً من جهة أو ينجذب أحدكما إلى طرف ثالث يكون النقيض من جهة أخرى ويحتمل ألا يتفهم الزوج المغامر هذا الشخص الثالث تماماً لكن هذا الأخير سيضفي على حياة الأول بعضاً من مشاعر الإثارة والرومانسية.

والآن نذكر كيف يتم الانسجام أو التنافر بين الطاقات في العلاقة الزوجية، هناك ثلاثة أنواع من الزواج كما يصفها الصينيون وفقاً للطاقات ولها مزايا ومساوئ وهي:

الزواج الداعم أو المستقطب – طاقتان متعاقبتان (الشجرة والنار)، (التربة والمعدن)، (المعدن والماء)، (الماء والشجرة).

- Advertisement -

المزايا:

في هذه الحالة يقوم بينكما استقطاب كافٍ وتجاذب كبير بحيث يضفي على حياتكما بعض التشويق والإثارة ويفسح المجال أمام كل منكما لتطوير نفسه وتحدي أحدكما الآخر، وفي الوقت نفسه نظراً لوجود علاقة وثيقة بينكما وهي علاقة داعمة موجهة سيسهل على أحدكما الخروج إلى المجتمع والعمل بنشاط مما يؤدي بالزواج إلى الانفتاح على الخارج.

المساوئ:

ليست كثيرة في هذا النوع من الزواج، لكن الزوجين يشعران بأن هذا الزواج أحادي الجانب ويسعيان إلى دفع الطرف الداعم إلى تولي زمام الأمور، والطرف المتحكم إلى تقديم المزيد من الدعم.

الزواج العدائي

طاقتان متعاكستان (الشجرة والتربة، النار والمعدن، التربة والماء، المعدن والشجرة، الماء والنار).

المساوئ:

قدمت المساوئ على المزايا هذه المرة لأنها أشد وضوحاً بما أنكما من برجين متعاكسين فسوف يتعذر عليكما التفاهم والتواصل والاتفاق على أمر ما وتثور التناقضات مع كل حركة وسكنة.

المزايا:

إذا ما تمكنتما من العيش بتناغم فقد تتدبران وسيلة للتواصل والتشارك في الأفكار والتغلب على أوجه الاختلاف بينكما، عندئذ ستصبح علاقتكما وثيقة حقاً ولن تحتاجا بعدها إلى مغادرة المنزل، فالتحدي قائم للعمل على تطوير أنفسكما وسيكون إدخال التناغم على هذا الزواج بمثابة عبرة شاملة عن الحياة لكل منكما الأمر الذي سيجعلكما أكثر مرونة، وإذا ما استطعتما الأخذ على عاتقكما المزيد من التحديات الخارجية فستكون إسهاماتكما في المجتمع إسهامات فريدة وقيّمة رغم استغراقكما سنوات طويلة لتحقيق ذلك.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.