جريدة النجم الوطني

- Advertisement -

- Advertisement -

سياسة الخصوصية

- Advertisement -

سياسة الخصوصية

 

عزيزى المستخدم ، سياسة الخصوصية أو سياسة الإستخدام الخاصة بموقع “النجم الوطني” متغيرة، ويمكن تطبيق أى تغيرات عليها فى أى وقت حسبما تتطلب مستجدات وقواعد العمل، لذلك عليك مراجعة هذه الصفحة بشكل دورى للتعرف على مستجدات سياسة الخصوصية بموقعنا.

موقع “النجم الوطني” لا يستخدم أى بيانات شخصية خاصة بالمستخدمين، كما أن الموقع لا يضيف ملفات تعريف بجهازك أو بمتصفح الإنترنت الخاص بك، فاعلم أن التصفح بالموقع آمن بشكل تام، ولا يمكن أن يتم سحب أو كشف أى معلومات تخصك من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو هاتفك المحمول، وأى بيانات يحصل عليها الموقع تكون بمحض إرادتك كمستخدم للموقع، عندما تقوم بكتابة بيانات مثل الاسم أو البريد الإلكترونى للإستفادة من بعض الخدمات الموجودة بالموقع مثل إضافة التعليقات والمشاركة فى النقاشات على الأخبار والموضوعات المنشورة .

بيانات الرأى هى البيانات التى ربما يحتاج لها الموقع كنوع من أنواع تحسين تجربة المستخدم للتعرف على رأيك فيما يمكن تعديله أو إضافته للموقع للحصول على أفضل تجربة تصفح معلوماتي او خبري بموقعنا، وهى لا تعتبر بيانات شخصية إنما هى بعض المعلومات التى توضح الإقتراحات الخاصة بك وبحسب وجهة نظرك لتطوير موقعنا.

عند إمداد النجم الوطني بأى بيانات أو إحصاءات أومعلومات للمستخدمين، لا يتم نشر بيانات مقدم المعلومات إلا بعد موافقته شخصيا على النشر .

أما عن بعض الروابط الأخرى التى ربما تتواجد فى موقعنا فهى روابط آمنة تمامًا، أى أنها روابط إعلانية فقط، لا يمكن أن تسبب لك أى ضرر أو تعثر تصفحي بأى شكل ممكن.

إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المعلومات أو لديك أي أسئلة تخص بنود سياسة الخصوصية، لا تتردد فى الاتصال بنا عن طريق البريد الإلكترونى أو أرقام الهواتف الخاصة بنا المخصصة لذلك …

 

 

 

قواعد وشروط المشاركة

 

يمنع نشر المواضيع المنقولة جزئيا أو كليا من أي موقع..

يمنع نشر المواضيع ضعيفة المحتوى والتي تحتوي على اقل من100 كلمة مكتوبة + عدد مناسب من الصور المرفقة بالموضوع..

يمنع نشر المواضيع التي تخالف الشرائع الدينية والاديان السماوية..

يمنع نشر المواضيع التي تحرض على العنف والتنمر أو تثير القلاقل والفتن أو تلك التي تحوي شائعات وأخبار غير صحيحة وموثقة المواضيع التي عنوانها لا يعبر عن محتواها أو بها تضليل للقاريء او الزائر، وكذلك المواضيع التي تكتب في غير تصنيفها المناسب لها أو التي تحتوي على صورا غير معبرة أو وسوم غير مناسبة..

يمنع نشر المواضيع الدعائية لأي مذهب او حزب او توجه أو منصة أو منبر صحفي أو إعلامي ورقي أو أليكتروني أو أي منتج كان..

يمنع نشر المواضيع التي تحوي عبارات توحي بالإثارة والتشويق الأجوف كالتي تحتوي على عبارات مثل (عااجل..مأساة.. فضيحة بالصور..حادثة مروعة..حصريا)..

يمنع نشر المواضيع المبالغ في تنسيقها وزخرفتها سواء في النصوص أوالصور حيث يفضل الكتابة بالخطوط والألوان الإفتراضية واللجوء للتنسيق او الزخرمة وقت الضرورة او حسبما تطلب الموضوع المصري ذلك..

يمنع نشر وبث الميديا والفيديوهات سوى من القنوات الرسمية فقط كما يمنع نشر او بث المقاطع المصور التي تحتوى على اى مشاهد عنف أو إيذاء أو عري أو إساءة بشكل عام وخاصة تلك المتعلقة بحقوق الأسرة والمرأة والطفل بتجنب بث أي محتوى غير لائق، كما ويمنع وضع اي مقطع مصور او مرئي يحمل شعار أو يخص أي من القنوات ذات الرسوم المدفوعة والخاصة بحقوق النشر او البث (المشفر)

 

 

السياسة والواجبات التحريرية

 

تلتزم صحيفة النجم الوطني والتي يشار إليها إليكترونيا “النجم” بميثاق الشرف الصحفي وأخلاقيات المهنة صحفيا وإعلاميا،

حيث حددت كافة مواثيق مسؤولية الصحافة والاعلام وروافدها المسؤولية في مساندة الحقيقة وتطبيق مبادئ الحرية والعدالة والمساواة والقيم والأخلاق وإحترام القانون والأعراف.

وسياستنا التحريرية المدرجة أدناه تعمل على دمج المبادئ الأساسية وروح ميثاق الشرف الصحافي وأخلاقيات المهنة

السياسة التحريرية :

يلتزم الصحافيون والكتاب بأساسيات الحرية والنزاهة في جمع ونشر الموضوعات على اختلافها وعرض التعليقات والإنتقادات الصادقة والمحايدة .

حيث يقع على عاتق جميع العاملين في مجال الصحافة والاعلام واجبات الإلتزام بأعلى المعايير المهنية والأخلاقية. ولدينا بالنجم سياسة تحريرية تضع هيكلاً لتلك المعايير، وتسهم في حماية حقوق الأفراد وتساند في الوقت نفسه حقوق الجمهور في تلقي المعرفة وقد جاءت معايير كالتالي:

1) الدقة:

- Advertisement -

أ‌) الإهتمام بنشر الحقائق من المصدر الموثوق فقط وعدم إخفاء أي معلومات أساسية وهامة، وأيضاً يتعين علينا عدم تزييف الحقائق أو الوثائق.

ب‌) عدم السماح بنشر صيغة إخبارية تحتوي على خطأ كبير أو غير دقيق أو تقرير مضلل وحال حدوث ذلك “خطأ” أو “سهوا”سنقوم بالتصحيح فوراً مع ذكر التوضيحات الواجبة مع نشر إعتذار عند الحاجة لذلك كما و نتعهد بمنح فرصة عادلة سواء للأفراد أو المؤسسات الفرصة في حق الرد لتصحيح أي معلومات تم نشرها وأثبتت بأنها خاطئة

2) الخصوصية:

أ‌) يلتزم النجم باحترام الأمور الشخصية ، العائلية، الصحية والمراسلات التي تتعلق بالأفراد كما ونتعهد بعدم اقتحام حياة الفرد الخاصة كتابة او تصويرا دون الحصول على موافقته، أيضا لا يجوز للصحفي أو المصور الحصول على أو السعي للحصول على أي معلومات أو صور عن طريق الترهيب أو المضايقة أو الإلحاح كما يتعين على المحررين التأكد من أن مصادرهم الذين يعملون معهم يلتزمون بتلك الأحكام ويتعين عدم نشر المواد التي لا تفي بهذه الشروط.

3) الأطفال:

أ‌) ينبغي أن يتم منح الأحداث حريتهم ووقتهم الكامل دون أي تدخل لا داعي له في شؤونهم ومراعاة عدم إجراء أي مقابلة أو تصوير لأي طفل يقل عمره عن 18 سنة في غياب أو دون موافقة أحد الوالدين أو غيره من الراشدين المسؤولين عن الطفل.

ب) يجب عدم الإقتراب من أو تصوير التلاميذ والطلاب خلال فترة دراستهم دون الحصول على موافقة السلطات المدرسية كما ويمنع أداء اي مقابل مادي إلى الأطفال، الوالدين، أو الأوصياء بشأن نشر أو بث مواد تشتمل على مواضيع خاصة بالاطفال أو رعايتهم ما لم يتم إثباته أنه في مصلحة الطفل من كافة الزوايا.

ج) عند نشر أي مادة عن الحياة الخاصة لأي طفل ولا يجوز للصحافة، التعريف بأسماء الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة والذين ثبت تورطهم بأي قضايا وخاصة القضايا جنسية، سواء كانوا ضحايا أو شهود في أي تقرير صحفي يتعلق بأي جريمة ضد او بمشاركة الأطفال كما يجب توخي الحذر في عدم الإشارة ولو ضمنيا في التقرير إلى أي علاقة بين المتهم والطفل.

4) النشر عن الجريمة:

أ‌) المتهم برئ حتى تثبت إدانته، لذلك يجب عدم نشر أسماء وصور المشتبه فيهم حتى يتم صدور حكم نهائي من المحاكم المختصة بشأن قضاياهم .

ب‌) يتعين علينا تجنب تعريف أقرباء أو أصدقاء الأشخاص المدانين أو المتهمين في أي جريمة دون موافقتهم حرصا على الأمن والسلم والألفة المجتمعية.
.

5) التحريف “تغيير المعنى”:

أ‌) يتعين على المحرر عدم الحصول على أو السعي للحصول على أي معلومات أو صور عن طريق التحريف أو التحايل كما لا يجوز نزع الصور الفوتوغرافية والوثائق المرفقة إلا بعد الحصول على موافقة صاحب الشأن.

ب) على الصحفي بذل أفضل ما لديه كي لا يصبح جزءا من موضوعه، وأن يعمل على تغطية ونقل الأخبار الواقعية لا تأليفها ولا بأن ينصب نفسه طرفا فيها والصحفي ناقل للخبر وغير مطالب بإبداء الرأي فيه.

6) التمييز:

يجب علينا عدم إعتماد نشر بيانات الشخص المتعلقة بالعرق أو اللون أو الديانة أو التوجه أو المذهب أو (الميول) الجنسي أو الأمراض البدنية أو العقلية أو العجز (العاهات) ما لم تكن ذات صلة مباشرة بلب الموضوع وذات صلة مباشرة بأحداثه.

7) المصادر السرية:

لدى الصحفيين واجب أخلاقي لحماية مصادرهم السرية للمعلومات.

😎 المواد الدعائية:

أ) على كافة المحررين بذل الجهد المطلوب لتجنب الخلط بين الكتابة التحريرية بكافة أنواعها والمقالات التجارية أو “المواد الدعائية”.

9) القيم الثقافية والإلتزام بالآداب العامة:

الأديان السماوية كافة بالإضافة إلى القيم والأعراف والتقاليد، تلزمنا بإحترام الأديان السماوية كما ولا يجوز إهانة أو إنتهاك عادات وتقاليد الشعوب بأي طريقة كانت وعلى كافة الكتاب والمحررين تجنب إستخدام اللغة البذيئة والمسيئة في تقاريرهم او موضوعاتها أو أخبارهم كما يجب الإمتناع عن نشر صور العنف بكافة أشكاله إحتراما لشعور جمهور القراء وخاصة الأطفال.

10) الملكية الفكرية:

كافة المواد والصور المنشورة لدينا تخضع لحقوق الطبع والنشر وغيرها من حقوق الملكية الفكرية التي تخص النجم الوطني المشار إليه إلكترونيا “النجم”

11) كل ما يرد بالجريدة والموقع من موضوعات وآراء وتعليقات تعود المسائلة القانونية عنها لأصحابها وليس للجريدة والموقع أي صلة بها كونها لا تمثل بالضرورة سياسة او توجه أو رأي النجم الوطني