جريدة النجم الوطني
alnigm.com/gif2.gif

سوريا تصعد في درع البلد والسكان يرفضون التهجير

0 25

سوريا تصعد في درع البلد والسكان يرفضون التهجير

متابعة /عــزة عــوض الله

سوريا تصعد في درع البلد والسكان يرفضون التهجير.. مطالب بالترحيل الجماعي

دارت مواجهات بين القوات السورية وشبان من درعا البلد اليوم الأربعاء، بعد فشل المفاوضات في التوصل لاتفاق بين لجنة درعا المركزية وضباط سوريا ورفض مطالبهم بتهجير عشرات الشبان.

وقال “تجمع أحرار حوران” إن اشتباكات عنيفة دارت بين شبان درعا البلد وقوات النظام عند دوار الكازية في حي المنشية، في وقت تستهدف قناصة الحكومة أي تحرك في شوارع درعا البلد.

وتزامنت هذه المواجهات مع تحليق طائرة استطلاع فوق مخيم درعا على خلفية الاشتباكات التي دارت بين قوات النظام وشبان بالقرب من “ساحة بصرى” في مدينة درعا.

وفي السياق، قال التجمع إن اشتباكات دارت على أطراف “مخيم درعا” بين شبان المنطقة وقوات النظام، ولفت إلى أن شبان المنطقة استهدفوا سيارة عسكرية لنظام في محيط “ساحة بصرى” بدرعا المحطة.

ونوه إلى أن قوات النظام استهدفت أحياء المخيم بالرشاشات الثقيلة، ورصدت شوارع المخيم بالقناصة واستهدفت المارة.

وفي الصدد، قال المصدر إن رتلا للقوات الروسية توجه إلى مدينة “بصرى الشام” بريف درعا الشرقي، للاجتماع بقادة اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس، لبحث التطورات في درعا البلد.

وجرى إغلاق النقطة الطبية الوحيدة في درعا البلد بسبب استهدافها من قبل قناصة الفرقة الرابعة المتمركزين عند دوار الكازية وحي المنشية عقب المواجهات هناك.

وكانت انتهت جولة المفاوضات بين اللجان المركزية وضباط النظام بعد منتصف ليل الثلاثاء/الأربعاء في الملعب البلدي بمدينة درعا، دون التوصل لأي اتفاق، حيث يصر ضباط النظام على نشر حواجز عسكرية ومفارز أمنية في أحياء درعا البلد، وتهجير مجموعة من الشبان.

وكان وجهاء المنطقة أصدروا بيانا أكدوا فيه على رفضهم تهجير أي شاب من درعا البلد، وطالبوا بترحيلهم إلى منطقة آمنة وتسليم المدينة للنظام خالية من السكان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.