جريدة النجم الوطني
alnigm.com/gif2.gif

سلطنة عمان .. وزير التجارة يشارك في قمة مبادرة مستقبل الاستثمار

0 21

سلطنة عمان .. وزير التجارة يشارك في قمة مبادرة مستقبل الاستثمار

متابعة / نادية سعد الدين

يشارك وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار العُماني قيس بن محمد اليوسف في قمة مبادرة مستقبل الاستثمار التي تنطلق اليوم بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية وتستمر ثلاثة أيام وذلك بتكليف من لدن السُّلطان العماني هيثم بن طارق.

وتنعقد الدورة الخامسة للمبادرة تحت شعار “الاستثمار في الإنسانية” حيث تتناول خمسة مجالات وهي الذكاء الاصطناعي، وعلوم الروبوت، والتعليم، والرعاية الصحية، والاستدامة.

وتنطلق اليوم الثلاثاء النسخة الخامسة لمبادرة مستقبل الاستثمار، والتي ستعقد في الرياض حتى 28 أكتوبر الجاري، تحت شعار “الاستثمار في الإنسانية”، وستجمع أكثر من 2000 بعثة و5 آلاف مشارك بسبب المحدوديات والقيود التي تفرضها جائحة كورونا على العالم.

ومن جانبه ، ذكر الرئيس التنفيذي لمؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار ريتشارد أتياس إن النسخة الخامسة ستناقش كيفية الاستثمار في المياه النظيفة، والتعليم، والصحة العامة، والمساواة بين الجنسين، ومحاربة الفقر خاصة الدول التي لم تستطع الوصول إلى اللقاح”.

وبيًن أن نسبة الأشخاص الذين حصلوا على اللقاح في إفريقيا 1 %، ويجلب ذلك الشعور بالندم، ويجب أن نكون كرماء ومتشاركين وشموليين، وهذه التوجيهات التي حصلنا عليها من القيادة عندما أنشأنا المؤسسة”، ونوه برؤية المملكة 2030، ومجتمعها الحيوي من خلال تمكين الشباب والفتيات، وأثرها الإيجابي على الإنسانية.

وأوضح ريتشارد أن القطاعات بجميع أنواعها بدأت بالعمل بشكل طبيعي بعد جائحة كورونا، وجميع القطاعات بحاجة إلى الاستدامة كونها من أهم العوامل، من خلال الاستثمار في الإنسانية، مؤكدًا أن برنامج المؤسسة يحث على ذلك.

وأشار ريتشارد أتياس إلي أن بناء الثقة تحتاج إلى وجود شركاء يعملون معك والأمر ليس سهلاً أن تقنع الشركات العالمية للانضمام إلى مبادرة مستقبل الاستثمار كشركاء استراتيجيين”، مفيدًا أن المبادرة ستطلق العديد من المبادرات في الرعاية الصحية والذكاء الاصطناعي والحوكمة الاجتماعية والبيئة والتعليم، مبيناً أن العمل بدأ محلياً وعالمياً، والفكرة ولدت في المملكة وتم تسجيلها في الولايات المتحدة الأميركية وسيتم افتتاح مكتب في آسيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.