جريدة النجم الوطني
alnigm.com/gif2.gif

سكرتير مساعد البحر الأحمر يتفقد بعض سدود الحماية والبحيرات الصناعية بالغردقة

0 37

سكرتير مساعد البحر الأحمر يتفقد بعض سدود الحماية والبحيرات الصناعية بالغردقة

تفقد اللواء أحمد عبد العزيز مرزوق ، السكرتير العام المساعد لمحافظة البحر الأحمر ، صباح اليوم ، بعض سدود الحماية والبحيرات الصناعية بمدينة الغردقة ، لمتابعة ما تم تنفيذه من أعمال بها ، وإزالة أي معوقات استعدادا لفصل الشتاء القادم .

ومن جانبه أشاد السكرتير العام المساعد ، بكافة الجهات التي ساهمت في إنشاء تلك السدود والبحيرات الصناعية بنطاق المحافظة ، مؤكداً أن اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر أصدر تعليماته بالمرور علي كافة سدود الحماية والبحيرات بجميع المدن ، مشيراً إلي أهميتها لحماية المحافظة من اخطار السيول في حال حدوثها ، مما يساهم في الحفاظ علي أرواح المواطنين وممتلكاتهم .

شملت جولة السكرتير المساعد تفقد سد فالق السهل الذي يسع ٧٠٠٠٠٠ كتر مكعب من المياه ، وسد فالق الوعر الذي يسع ٦٣٠٠٠٠ متر مكعب بالإضافة إلي سد وادي ابو ملكية الذي تبلغ سعته التخزينية ٢٥٧٠٠٠ متر مكعب .

كما شملت الجولة أيضاً تفقد بحيرة أم ضلفة والتي تسع ٩٠٠٠٠٠ متر مكعب وبحيرة وادي فالق السهل التي تسع ٦٠٠٠٠٠ متر مكعب ، وبحيرة وادي فالق الوعر التي تسع ٣٠٠٠٠٠ متر مكعب ، بالإضافة إلى بحيرة وادي أبو ملكه التي تبلغ طاقتها الاستيعابية ٣٢٥٠٠٠ متر مكعب من المياه .

رافق السكرتير المساعد خلال الجولة الاستاذ نادي نصيف مدير الإدارة العامة للأزمات ، والأستاذة نيرمين رمزي مدير إدارة البوابة الإلكترونية بالمحافظة ، والمهندس أحمد عبد الخالق ، والمهندس محمد عبد الرحيم ، والمهندسة نرمين ماهر من الإدارة العامة للمياه الجوفية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.