جريدة النجم الوطني

رهبان معبد SHeolin Kung go في زيارة للأهرامات

0 65

كتب / عصام القيسي

قام رهبان وقادة معبد شاولين الصيني بزيارة الاهرامات وابدو إعجابهم الشديد بتاريخ القدماء المصريين الفراعنه حيث قاموا بحركات استعراضية لرياضة الكونغ فو .
يقع’معبد شاولين الصيني على مسافة تسعين كيلو مترا من شمال شرقي مدينة تشنغتشو، وثمانين كيلو متراَ من شمال غربي مدينة لويانغ في خنان غربي جبل سونشان بمحافظة دنفون، ولأن المعبد يختفي بين أشجار الغابات الوارفة عند سفح جبل شاوشي، فقد أخد اسمه شاولين، أي الغابة.
بنى المعبد بأمر من الإمبراطور شياو ون في أسرة وى الشمالية في عام تاريخه التاسع عشر – عام 495م، وقد قدمه الإمبراطور خصيصا للراهب البوذي باتوه – الذي قدم من الهند لنشر البوذية.
اشتهر معبد شاولين بتدريس البوذية والتدريب على الووشو. ثم تأسست طائفة شاولين ذات الأسلوب الفريد التي احتلت مكانة هامة في تاريخ الووشو الصيني خلال أسرتي يوان شهد معبد شاولين الذي كان به مايزيد على ألفى راهب أوج ازدهاره، ثم تراجع تدريجيا منذ منتصف أسرة تشينغ حتى حطمت بناياته المركزية تماما مع نيران الحرب التي وقعت مارس عام (1428).
وبعد تأسيس الصين الجديدة، حظي المعبد غير مرة بالترميم والتجديد، وفي عام 1979 بشكل خاص، تم تجديد وترميم مختلف بنايات المعبد.
من نظريات معبد شاولين
في القتال لابد أن يتصف بالليونة في الأداء والقوة والصلابة داخلها بحيث يصعب علي الخصم تحريكه أو إرباك دفاعاته حيث يكون في أشد حالات الهدوء ففي بعض الأحيان يضطر المقاتل أن يرخي نفسه أمام الخصم فيستطيع أن يتفادى هجوم قوي من الخصم أو يهرب من أي لكمة مفاجئه أو يسحب الخصم بطرق فنية معينة كل هذه الأشياء محتاجة لليونة لكي تتم هذه المهارات بكفاءة أي (قابل القوة بالليونة) .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.