جريدة النجم الوطني
alnigm.com/gif2.gif

رغم إنكاره وسابقيه لتدني الحالة الإقتصادية بإيران روحاني يعترف : أزمتنا هي أصعب منذ 40 عاما

0 111

متابعة / د. هاني توفيق

 

رغم حالة الإنكار المزمن الذي إعتاده قادة إيران منذ عقود عن تدني الحالة الإقتصادية الإيرانية ووصولها لمستويات غاية في العبوط إعترف اليوم الرئيس الإيراني (حسن روحاني) إن بلاده تواجه بالفعل أصعب وضع اقتصادي منذ 40 عاما وإن الحكومة ليست هي المسؤولة عن ذلك بل الولايات المتحدة وحلفاءها هم من خططوا لذلك

حيث نقل الموقع الإلكتروني الرسمي للرئيس عن روحاني قوله “اليوم تواجه البلاد أكبر ضغط وأزمة اقتصادية منذ 40 عاما” ، مضيفا : “اليوم مشكلاتنا سببها الأساسي هو الضغط من أميركا وأتباعها. ولا يتعين إلقاء اللوم على الحكومة التي تقوم بواجبها أو على النظام الإسلامي”.

وقد تحدث روحاني عند ضريح آية الله الخميني مؤسس الجمهورية الإسلامية في إطار بدء الاحتفالات بمرور 40 عاما على تأسيسها يوم 11 فبراير..

يذكر أن في هذه الأثناء ينظم العمال على إختلاف شرائحهم وتخصصاتهم ومنهم سائقو الشاحنات والمزارعون والتجار احتجاجات متفرقة نتيجة ما يعانونه من الصعوبات الاقتصادية والمالية مما أدى في بعض الأحيان إلى مواجهات عنيفة مع قوات الأمن..

وجدير بالذكر أن حالة تردي الأوضاع الإقتصادية قد زادت تفاقما بعدما انسحب الرئيس الأميركي دونالد ترامب العام الماضي من اتفاق نووي دولي مبرم مع إيران معيدا فرض العقوبات الإقتصادية عليها وهو ما زاد الأوضاع سوءا بعد سوء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.