جريدة النجم الوطني
alnigm.com/gif2.gif

رسائل إلى ميلينا “3”

0 13

رسائل إلى ميلينا “3”

بقلم/ فرانس كافكا…إعداد / محمـــد الزيدي

عزيزتي ميلينا،
أعلم أنك منكفئة على العمل في الترجمة وسط جو فيينا الكئيب، إن كدحك ليثير شعورين متضادين في آن واحد ، شعور بالشفقة والحماسة .. من المحتمل أن تكوني قد استلمت رسالة علي ما أعتقد بخصوص رواية قصيرة بعنوان ( القتلة )، وعلي حد قوله فإن إعلانها أدرج بداخل أحد القوائم، في الواقع أنا لا أتذكر أنني كتبت رواية قصيرة بهذا الإسم، لابد أنه قد حدث نوع من سوء الفهم، العجيب أنه أكد علي أنها من المفترض أن تكون تلك الرواية هي الأجود من ضمن كل أعمالي، ربما أكون قد كتبتها بالفعل ولكن ضاعت عن ذاكرتي!

بالحكم علي آخر رسالتين منك أستطيع الجزم بأن القلق والإرهاق النفسي اللذين لازماكي طيلة الفترة الماضية قد تلاشت أسبابها مرة واحدة وإلي الأبد ، ومن المحتمل أن استقرارك النفسي ينطبق أيضا علي وضع زوجك ، وذلك ما أتمناه من صميم قلبي لكما.

تعود بي ذاكرتي إلي ظهر يوم من أيام الأحد منذ سنوات مضت كنت تعبا أستند علي جدران منازل فرانزنسكويه ساحبا قدماي سحبا ، جرت المقادير أن ألتقي يومها بزوجك آت من نفس الطريق ، رجلان يعانيان من نفس الصداع المزمن ، الصداع وإن كانت تتشابه أعراضه إلا أنه من الطبيعي أن تكون أسبابه مختلفة.

لا أعلم وقتها إذا كنا مضينا في نفس الطريق أو أن كل منا اتخذ مسلكه الخاص ،لا أظن أن تباين الاحتمالين في كل حالة كانت تؤول إلي أمر جيد ، هذا الحديث كان من الماضي وعلي الماضي أن يظل ماضيا في عمق الزمن .. بالمناسبة هل يعاملك زوجك برفق ؟
تحياتي القلبية
كفاكا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.