جريدة النجم الوطني
alnigm.com/gif2.gif

رئيس البرلمان العربي يبحث سبل التعاون مع سفير جمهورية البرازيل لدى القاهرة

0 33

رئيس البرلمان العربي يبحث سبل التعاون مع سفير جمهورية البرازيل لدى القاهرة

متابعة – علاء حمدي

رئيس البرلمان العربي يبحث سبل التعاون مع سفير جمهورية البرازيل لدى القاهرة

أكد صاحب المعالي السيد عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، حرص البرلمان العربي على تعزيز العلاقات والتعاون المشترك مع جمهورية البرازيل وفتح آفاق أرحب بما يخدم قضايا المنطقة ويعزز تعاونها المشترك على الصعيدين العربي والإقليمي .
جاء ذلك خلال لقاء معاليه بسعادة السيد انطونيو باتريوتا سفير البرازيل لدى جمهورية مصر العربية، وذلك بمقر البرلمان العربي بالقاهرة ، حيث تم بحث عددًا من الموضوعات والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها تطورات الأوضاع فى منطقة الشرق الأوسط
وأشاد “العسومي”، بدعم البرازيل الدائم للقضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية في مختلف المحافل الدولية باعتبارها القضية المركزية والأولى ، واصفاً البرازيل بأنها دولة صديقة للدول العربية وتحترم سيادتها وتؤمن بمبدأ عدم التدخل في الشئون الداخلية للدول وهو ما يتلاقى مع ما تؤمن به الدول العربية .
واشاد رئيس البرلمان العربي، بالتطور الذي تشهده العلاقات العربية البرازيلية في المجال الاقتصادي وخاصة التبادل التجاري داعيا إلى المزيدمن مشروعات التعاون المشترك بين البرازيل والدول العربية خلال الفترة المقبلة.
من جانبه، أشاد “سفير جمهورية البرازيل لدى القاهرة”، باالنشاط الملحوظ للبرلمان العربي وانفتاحه مع البرلمانات الدولية و الإقليمية بما يخدم قضايا المنطقة، معربا عن حرص بلاده لتعزيز أطر التعاون المشترك .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.