جريدة النجم الوطني
alnigm.com/gif2.gif

رؤية صادقة جدا .. بقلم . نهاد جلال

0 93

رؤية صادقة جدا .. بقلم . نهاد جلال

يجب إن نتعلم من علاقتنا مع بعض على أن تكون هذه العلاقات كمرايا شفافه لا نفسنا تعكس لنا خبايا النفس الدآخليه لذاتنا.

والتى تخبرنا بالكثير عن أنفسنا ألتى نجد صعوبه بالغه فى تفسيرها بدون هذه المرٱة الانسانيه للعلاقات.

واحدى الفروق العظمى ألتى تتواجد سواء فى عالمنا المادى ألذى ينحصر فى الحب والصداقه والزواج..

لابد من شفافيه لهذه العلاقات وتكون صادقه حتى تستمر وتكون علاقات ايجابيه تدفعنا إلى الامام ولا توقفنا أو ترجعنا إلى الخلف لنقطه البدايه فهذه العلاقات إلايجابيه تساعد صاحبها على التقدم والرقى وتجعله دائم الامل و التفاؤل للوصول إلى الافضل سواء فى العلاقه نفسها أو فى العمل أو الحياة الإجتماعيه فالمهم الصدق والشفافيه.

شفافيه المرٱة تساعد إن تعرفنا ما بداخلنا و قدراتنا المدفونه ألتى لا نكتشفها بسهوله بدون هذه المرٱة الشفافه فالصديق أو الحبيب لو لم يستطع إن يكون أيجابى فى حياة حبيبه أو صديقه فلا قيمه له فى هذا الوقت ويكون ساعتها إنسان سلبى وتاثيرة سلبى على من حوله.. ولا يستطيع التأثير الايجابى عليهم وعدم وجودة وقلته يكون هو الافضل..

وهناك علاقه السمو الذى يكون فيه الشخص يريد أن يصل إلى درجه العلو و المثاليه الزائدة والتى لا يستطيع الوصول له بسهوله فى هذا العالم من العلاقات المثاليه لا توجد إلا فى الخيال فقط لذلك فهى صعب الوصول لهذه العلاقات المثاليه الزائدة..

وهناك العلاقات التحوليه وهذه العلاقه الوسطيه بين العلاقات الانسانيه من الصداقه والحب وغيرها وبين علاقات السمو المثاليه الزائدة.

فمختصر القول إن العلاقات الانسانيه بجميع اشكالها وعلاقاتها بالبشر بصفه عامه إما تكون علاقات ايجابيه تسمو بصاحبها وتجعله إن يصل إلى مرادة وأهدافه وتكون علاقه كالمرٱه الشفافه ألتى تظهر وتكشف الإنسان من داخله العميق ألذى لا يسهل الوصول إليها و اكتشافها بدونها.

أو تكون علاقات سلبيه لا قيمه لها سوى إنها تهدم وتهد اى شئ أيجابى بداخلك وهذا النوع من العلاقات يفضل الإبتعاد عنها لانها علاقات هدامه لا قيمه لها ولا نافع منها سوى إنها تدمر النفس والشخص ذاته… خليك دائما امام المرآة الشفافه حتى تبنى علاقات انسانيه ايجابيه وسليمه تدفعك إلى الامام لا للخلف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.