جريدة النجم الوطني

“خواطر قلوب”.. الطلاق العاطفي.. إعداد / أسماء سكر

0 112

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

“خواطر قلوب”.. الطلاق العاطفي..
إعداد / أسماء سكر

قال الله في كتابه العزيز(الطَّلَاقُ مَرَّتَانِ ۖ فَإِمْسَاكٌ بِمَعْرُوفٍ أَوْ تَسْرِيحٌ بِإِحْسَانٍ ۗ )وفي أيةٍ كريمةٍ أُخرى قال(وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ ۚ فَإِن كَرِهْتُمُوهُنَّ فَعَسَىٰ أَن تَكْرَهُوا شَيْئًا وَيَجْعَلَ اللَّهُ فِيهِ خَيْرًا كَثِيرًا). هذا في حالة الطلاق الفعلي إما أن تقام البيوت علي المودة والرحمة والاحترام المتبادل بين الزوجين والتوافق النفسي والمعنوي بينهما أو في حالة استحالة العشرة نتبع شرع الله تعالى بالطلاق .
فالطلاق هو أمر مشروع شرعه الله تعالى عندما تستحيل الحياة بين زوجين وليس بجرم أو فعلٍ محرم أو أمر منكر.
لكن المجتمع جعل من الطلاق وصمة عارٍ توصم بها المرأة المطلقة فأصبحت تخشى من نظرة فلانة وشماتة علانة فتستمر في حياةٍ هي لها كارهة من أجل الكلمة الشهيرة (عيشي عشان خاطر ولادك) ومن هنا يأتي الطلاق العاطفي.
الطلاق العاطفي لا تقل شراسته وضراوته بالنسبة للأنثى عن الطلاق الفعلي, الانثى خلقت حنونة تميل بطبعها للحب والحنان تعشق سماع كلمات الحب والإطراء والمديح, ومع الطلاق العاطفي لا يمكنها ذلك لأنه زواج بورقة مأذون وليس بكلمة الله ألا وهي المودة والرحمة.
زواج تتحول فيه الحياة الي سجن والطرفين سجناء وغالبًا تكون المرأة هي الجانب الأضعف لأنها تحكم بقوانين المجتمع التي لا تمت لشرع الله بصلةٍ .الطلاق العاطفي هو طلاق نفسي مميت يجعل كما قلت سابقًا الأسرة سجن تكون فيه المرأة سجينة ,والأطفال مشوهون نفسيًا حيث أنهم ينشؤون في بيت غير مترابط وقد يترأى لأعينهم الأب يضرب الأم او يتبادر إلي مسامعهم إهانة ًتصدر من أحد الأطراف تجاه الأخر في هذا البيت لن ينشأ إلا جيل ممر نفسيًا شاهد علي تدمير كيان الانوثة والأمومة.
هل علمتم ما هو سر انطفاء احداهن عندما تعيش في بيت كهذا؟
قد تكون المرأة سببا لهذا النوع من الطلاق لكنها في معظم الأوقات تكون مجبرةً علي استكمال حياتها في هذا البيت ومع هذا الزوج خشية من أن توصم بكلمة مطلقة من وجهة نظر مجتمع لا يرحم.
الطلاق العاطفي هو طلاق سري يوجد في معظم بيوتنا هو قاتل صامت ومدمر لكيان الأسرة.
هلا أصغينا إلي ناقوس الخطر الذي يدق بيوتنا وبضربها بقوة؟
دمتم بود
أحبكم في الله

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.