جريدة النجم الوطني
alnigm.com/gif2.gif

حقول الذاكرة الأديبه : نهى حمزه

0 107

حقول الذاكرة الأديبه : نهى حمزه

عندما يتعثر واقع الأيام عن فهم منطق الحال أحمل الناي وأتجول فى حقول الذاكرة فى طرق ضائعة منذ زمن طويل من الماضى …. وأجد رفقة مع أصدقاء ماتوا منذ زمن بعيد فى شفق الفجر والمساء وبين ذلك قد نلتقى مرة أخرى …. أصواتهم فى النسيم وأرواحهم تتحرك عبر بحار الذهب .أتأمل داخلى , أرى شجرة تتفتح لتُزهر خلال حياتى … إنه الربيع الأبدى الذى يجب أن يتخطى حزن الشتاء الطويل.

الشتاء هو الذى يجب أن نعيشه لنرى أنفسنا من خلال الظلام الوحيد إلى منبع القلب , ولكن لا يمكننا أن نعيش إلى الأبد فى أنقاض ماضينا …. فلن تكفى الأسس القديمة لبناء مستقبلنا , لا يمكننا أن نعيش فى قشرة حياة قديمة …. فى الجليد القديم , يجب إلقاءه , يجب أن نتحرك أو نصبح أشباح ميتين من الداخل فى قفر الأمس .

أما عن العالم الخارجى فلا تمكث السعادة فى مكان واحد إلى الأبد … فالغيوم تتحرك عبر السماء وتتحرك عبر الأرض بتأثير السماء على الأرض لذلك تتحرك السعادة , لتضئ مكاناً واحداً فقط ثم تتركه فى الظل أثناء تقدمه , فقط فى داخلنا يمكن العثور على السعادة ثابتة ودائمة .

وهنا فى هذا العالم …. فى ليل الزمان نسير على شواطئ الخلود … فى بعض الأحيان نخلع أحذيتنا الدنيوية ونجدف فى مياة اللانهائية , نأخذ أفكارنا جناحاً ونضئ أذهاننا منارة اليقين والقدر الإلهى يوجه حياتنا .

ورغم أن أرواحنا تدخل من محيط الخلود فقد أتينا من البحر الأبدى لكننا ننسى أن نتدفق الى العالم والأنهار والجداول فيصبح بعضها بركانا ثائراً .. مقطوع عن المصدر والبعض الآخر أحواض مجمدة تتعثر … إرجع إلى تدفق الخلود وكن حراً يا أيها المتعثر المُجَّمد المخنوق فى ذاتك … لقد خُلقت طليقا فانطلق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.