جريدة النجم الوطني
alnigm.com/gif2.gif

حبس كاهن فرنسي إعتاد التحرش بالأطفال منذ عقدين من الزمن

0 131

كتب / د. هاني توفيق

قررت السلطات القضائية الفرنسية حبس كاهن كان يعمل بعدة مدارس خاصة في “نيس”، بعدما وجهت إليه المحكمة تهمة الاعتداء الجنسي على قصر دون الخامسة عشرة بحسب ما أفادت به المصادر القضائية.

حيث تم وضع الكاهن الذي كان يخضع لتحقيق جنائي منذ مايو 2018 في الحبس الاحتياطي مساء الخميس. بعدما أوضحت النيابة العامة في “نيس” لوكالة فرانس برس أن التهم الموجهة إليه هي اعتداءات جنسية مشددة بعضها «قديم جدا» مما يثبت إعتياده ذلك الفعل.

يذكر أنه منذ الثمانينات كان الرجل يعمل كمرشدا للشباب بمدرسة نيس الكاثوليكية الشهيرة.
وقد صرح أسقف نيس أندريه مارسو في بيان صدر مساء ليلة أمس السبت: «منذ الأول من سبتمبر 2017 وإثر ادعاءات أبلغت بها السلطات القضائية» وبناء عليها تم تعليق مهامه ككاهن للقصر، ومع فتح التحقيق القضائي معه علقت الاسقفية عمله ككاهن رعية أيضا.

والجدير بالذكر أن إحدى القنوات المحلية الفرنسية كانت قد كشفت عن مجريات التحقيق بأثر رجعي عن بلاغ يطال الكاهن بعد مقابلة تلفزيونية أجرتها مع إحدى الضحايا التي اشتكت من ملامسات جنسية مفترضة تعود إلى مخيم صيفي جمعها به في التسعينات.
وعلى ذلك قررت الكنيسة الفرنسية تشكيل لجنة مستقلة «لتبيان الحقيقة» حول ما أثير من قضايا وبلاغات بخصوص الاعتداءات الجنسية على القصر والأطفال بالكنائس منذ العام 1950.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.