جريدة النجم الوطني
alnigm.com/gif2.gif

جناح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في المنطقة الخضراء

0 24

جناح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في المنطقة الخضراء

متابعة / نادية سعد الدين

في إطار استضافة مصر مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي Cop27، والذي يُقام خلال شهر نوفمبر الجاري بمدينة شرم الشيخ، تفقد د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، جناح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في المنطقة الخضراء.

وخلال الجولة، اطلع الوزير على أحدث ما قامت به الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة من إنتاج علمي وتقني في مجال التغيرات المناخية، بالإضافة إلى أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والذي تضمن أنشطة الأكاديمية ومشروعاتها في مجال التغيرات المُناخية.

وأشاد الوزير بما قدمته الجامعات والمؤسسات البحثية من مشروعات بحثية تخدم مجابهة الآثار الناتجة عن التغيرات المناخية، مؤكدًا على أهمية استمرار الجامعات في تنفيذ الأبحاث التي تخدم هذا الملف الهام، تماشيًا مع تنفيذ استراتيجية مصر للتنمية المُستدامة 2030.

شهد الجولة التفقدية، د. ياسر رفعت نائب الوزير للبحث العلمي، ود. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، ود. ولاء شتا الرئيس التنفيذي لهيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار، ود. مصطفى رفعت مستشار نائب الوزير للتعاون الدولي، ود. محمد الشرقاوي معاون الوزير للتمويل والاستثمار، ود. أيمن فريد مستشار نائب الوزير لشئون التوظيف والابتكار وريادة الأعمال، بالإضافة إلى عدد من رؤساء الجامعات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.