جريدة النجم الوطني

- Advertisement -

- Advertisement -

تفسيرات رؤية الميت في المنام إعداد دكتور نورا سلطان

0 62

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- Advertisement -

تفسيرات رؤية الميت في المنام
إعداد دكتور نورا سلطان

فمن منا لم يرى في منامه أحد الأشخاص المتوفين

أو رأى أنه يقوم بتقبيل الشخص الميت، ويبحث كثير من الأشخاص عن تفسير هذه الرؤية

من أجل معرفة دلائل هذه الرؤية، ويختلف تفسير هذه الرؤية حسب الحالة التي شاهده عليها الحالم الشخص الميت، وكذلك ما إذا كان الشخص الرائي رجل أو سيدة أو فتاة عزباء.

تقبيل الميت في المنام
وَضَعَ الفقهاء تأويلات كثيرة لتفسير حلم تقبيل الميت وهي الآتي

أولاً قُبلة الميت للحالم المريض إشارة غير حميدة وترمز إلى إطالة فترة المرض والإحساس بالوهن الكبير خلال الأيام القادمة ورُبما الحالم سيموت عن قريب.

ثانياً تبويس الميت في المنام يدل على كثرة الرزق وبالتالي فإن الحلم يدل على قضاء حاجة الحالم وسد ديونه، فالأعزب الذي يرى تلك الرؤية سيتزوج لأن المال سيزداد معه والمتزوج سيقوم بتلبية رغبات أولاده وزوجته وقد يعمل في وظيفة جديدة تتسبب في انتعاش حالته المادية.

ثالثاً ترمز قُبلة الميت لكل شخص يريد الحصول على درجات علمية مُرتفعة إلى النجاح واجتياز المرحلة التعليمية الحالية بتفوق.

كما أن الفقهاء قالوا أن الميت الغير معلوم إذا قبَّل الحالم في المنام ستكون الرؤية مُبشرة وتعني أموالاً قادمة للرائي من حيث لا يحتسب أي سينال المال من شخص أو مكان مجهول في اليقظة وسيتفاجأ به ولكنها ستكون مفاجأة سارة.

الأب أو الأم المتوفية إن قبَّلوا الحالم في منامه فهذه إشارة بأنه ينتظر المال والرزق من مكان ما وسيمنحه الله إياه عن قريب، كما أن الحلم فيه علامة بتحقيق طموح مُعينة ومهما كانت تلك الطموح فالله سيرزق الحالم بها كالزواج السعيد والسفر المليء بالرزق والحماية من الأعداء والرغبة في تكوين شركة عمل أو تأسيس صفقة رابحة.

تقبيل الميت في المنام لابن سيرين
يقول ابن سيرين، أن رؤية تقبيل الميت في المنام قد تشير إلى حاجة الميت للدعاء والصدقة من قبل هذا الشخص، او ان هذا الشخص يعاني من الدين ويريد ان يقوم بسداده.

إذا شاهدت أنك تقوم بتقبيل شخص ميت معروف بالنسبة لك فهذه الرؤية تعبر عن خير كثير سوف تحصل عليه من وراء الميت، أما إذا كان الشاب أعزب فهذه الرؤية قد تكون دليل على الزواج من اهل الميت.

رؤية التقبيل والمعانقة من قبل الميت لك هي إشارة لخير كثير أو نيل ميراث او وصية من وراء الميت، وقد تشير الرؤية إلى ذكر الرائي للميت بصورة مستمرة والدعاء له مما يجل الميت فرح بهذا الشخص.

القبلة في المنام لها العديد من التفسيرات شاهد أهمها معنا من خلال هذا الفيديو!

إذا شاهدت أنك تقوم بتقبيل أحد الأشخاص ولكنك لا تعرف هذا الشخص فهي رؤية تشير إلى حصول الرائي على منفعة كبيرة وعلى رزق كثير من حيث لا يحتسب.

يقول ابن سيرين، أن رؤية تقبيل الميت هي رؤية تحمل الخير الكثير وتدل على الرزق الوفير وعلى حدوث الكثير من التغييرات الإيجابية في حياة الرائي.

رؤية تقبيل الميت من قبل الشاب الأعزب هي إشارة للزواج عن قريب وهي دليل على تحقيق الأهداف والطموحات في الحياة، اما إذا كنت تعاني من الدين فهذه الرؤية تشير إلى سداد الدين والتخلص من الهموم والمتاعب في الحياة.

اشترك معانا في موقع مصري وتابع تفسير الاحلام لابن سيرين.

تفسير حلم تقبيل الميت لابن شاهين
تفسير حلم معانقة الميت وتقبيله
يقول فقهاء تفسير الأحلام، أن رؤية الرجل أو السيدة في المنام أنه يقوم بتقبيل الشخص الميت وكان يعرف هذا الشخص الميت أو من أحد اقاربه، دل ذلك على أن الشخص الحالم سوف يحصل على منفعة كبيرة أو ميراث كبير من وراء الشخص الميت.

ما هو تفسير احتضان الميت في المنام لابن سيرين؟
تفسير حلم حضن الميت وتقبيله يدل على المودة التي بين الحالم وأهل المتوفي.

ولو الرائي شاهد المتوفي يحتضنه مع العلم أن ذلك المتوفي كان أباً لأطفال يحتاجون إلى رعاية واهتمام، فالحلم يوميء بأن الحالم يُلبي متطلبات هؤلاء الأطفال حتى لا يُشعِرهم أن أبيهم توفَّى وتركهم وهذا العمل الصالح يشعر به المتوفي في دار الحق وهو سعيد به جداً ولذلك زار الحالم في منامه واحتضنه تعبيراً له عن الشكر والامتنان.

أشار ابن سيرين أن هذا المشهد فيه إشارة بسفر الرائي إلى بلد بعيدة عن بلده.

تفسير حلم تقبيل الميت للحي
إذا رأى الشخص أن الميت يقوم بتقبيله دل ذلك على أن الشخص الميت يحب الحالم كثيراً وأن الحالم دائماً ما يقوم بالدعاء للشخص الميت، أما إذا كان الحالم لا يعرف الميت الذي يقوم بتقبيله في المنام دل ذلك على أن الشخص الرائي سوف يحصل على مال كثير ورزق وفير من جهة لا يعرفها ودون أي تعب.

ابن شاهين أن تقبيل الميت للحي في المنام يشير إلى الرزق والفرج إذا كانت القُبلة بشهوة.

قال ابن سيرين قبلة الميت للحي في المنام تدل على مصالح ومنافع سينالها الحالم من ذلك الشخص المتوفي فعلى سبيل المثال لو الحالم رأى أحد العُلماء المتوفيين يُقبِّله في الحلم، فهذه الرؤية سعيدة وتشير إلى تعلُّم الحالم وانتفاعه من عِلم ذلك الشخص وسيره على نهجه ورُبما سيكون عالماً مثله في اليقظة

تفسير رؤية تقبيل الميت للحي في المنام توميء بأن المتوفي تعيساً ويريد المزيد من الصدقات والدعاء له لو الحالم رآه في الحلم مريضاً ونحيفاً ووجهه مكفهراً ومليئاً بالحُزن.

تفسير رؤية الميت يقبل الحي توميء بالرزق لو أعطى المتوفي للحالم الطعام أو النقود بعدما قبَّله في الرؤية أما لو المتوفي قبَّل الحالم في المنام وأخذ من طعامه وشرابه وملابسه، فهذه خسائر أو مُصيبة سيعانيها أفراد أسرة الحالم في القريب العاجل.

تفسير تقبيل الميت

إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بتقبيل الشخص الميت ويحضنه دلت هذه الرؤية على طول عمر الشخص الحالم وتمتعه بالصحة والعافية، وتدل هذه الرؤية على أن الشخص الميت هو شخص كريم. معانا في موقع مصري لتفسير الأحلام والرؤى هتلاقي كل الي بتدور عليه.

تفسير تقبيل الميت في المنام للعزباء
حسب تفسير ابن سيرين، لو كانت العزباء تعاني من ألم فقدانها لإحدى والديها في الحقيقة ورأت في منامها أنها تُقبل إحداهم فهذا دليل على شعور الوحدة القاسٍ الذي تعيشه، كما أن الرؤية تؤكد بأنها تعاني من اشتياق شديد لهم.

قُبلة العزباء في منامها لميت غير معروف لها تشير إلى التفوق بشتى أشكاله سواء تفوق أكاديمي أو تفوق مهني كما أن الحلم يدل على زواجها القريب.
قُبلة الميت للعزباء في الحلم دليل على ميراث ستناله وسيكون من أموال ذلك المتوفي الذي رأته في المنام.

لو العزباء كان لها صديقة متوفية في اليقظة وشاهدت أنها تُقبِّلها في الحلم، فالمشهد يوميء بأنها تفتقدها كثيراً، كما أن الحلم يدل على نجاح الحالمة في علاقاته الاجتماعية وقريباً ستقوم بتكوين الكثير من العلاقات المثمرة مع أشخاص جُدد.

لو الحالمة رأت جدتها المتوفية وقامت بتقبيلها وقام الاثنان بتأدية أحد فروض الصلاة، فالحلم سعيد ويشير إلى زوال مخاوف الحالمة وحصولها على الأمان والاستقرار.

تفسير تقبيل الميت في المنام للمتزوجة
وفي رؤية تقبيل الميت في الحلم، إذا رأت السيدة المتزوجة أنها تقوم بتقبيل أمها أو ابوها المتوفين دل ذلك على شدة اشتياقها لهم، وتدل هذه الرؤية ايضاَ على أنها تقوم بإخراج صدقة جارية عليهم
اما إذا رأت أنها تقوم بتقبيل أحد اقاربها دل على انها تمتن لها وترغب في توجيه الشكر لهم.

وفي قبلة الميت في المنام، إذا رأت السيدة المتزوجة في منامها أن أحد الأشخاص المتوفين يقوم بتقبيلها دل ذلك على أنها تعيش في حالة من السعادة والاستقرار العائلي.

تفسير حلم تقبيل الميت للمتزوجة يدل على صلاح أحوال زوجها إذا كان من الأزواج العاصيين.

لو المتزوجة كان ابنها مريضاً وشاهدت أمها المتوفية تُقبله، فالحلم فيه شفاء قريب له بشرط ألا تقوم بتقبيله واحتضانه بعُمق ثم الخروج معه من المنزل متجهة إلى مكان مجهول، ففي هذه الحالة ستدل الرؤية على وفاته.

تقبيل يد الميت في المنام للمتزوجة
يقول فقهاء تفسير الأحلام، أنه إذا رأت السيدة المتزوجة في منامها أنها تقوم بتقبيل يد الميت دل ذلك على أنها سوف تحصل على ميراث أو علم نافع من وراء هذا الشخص الميت، أما إذا رأت أنها تقوم بتقبيل أحد رجال الدين المشهورين أو المتوفين دل ذلك على أنها سوف يتبدل حالها إلى الأفضل.

تقبيل الزوج المتوفي لزوجته في المنام
تقبيل الزوج الميت على رأس زوجته في الحلم تؤكد أنها تحتاج إلى الاطمئنان في الواقع وستحصل عليه.

لو قَبل الزوج الميت خد زوجته أو يدها فهذا الحلم يشير إلى سعادته في دار الحق ومكانته الرفيعة، كما أن الرؤية توضح المنزلة الكبيرة للحالمة أيضاً.

تقبيل الزوج المتوفي لزوجته في حلمها تؤكد أنه راضٍ عنها وعن سلوكها في الواقع.

تفسير حلم تقبيل الزوج الميت لزوجته واحتضانها بقوة علامة بأن عُمرها مديد، والرؤية قد تشير إلى تعطَّش الحالمة لرؤية زوجها واحتضانه في اليقظة وبالتالي فقام العقل الباطن بتنفيذ ما ترغب فيه الحالمة من خلال الحلم.

تفسير حلم الزوج الميت يقبل زوجته إشارة بأن كربها في اليقظة سيتم إزاحته ولو كان زوجها يرتدي ملابس الإحرام أو أي ثياب أخرى شكلها جميل وألوانها جذابة، فالحلم يوميء بأنه في الجنة، كما أن ظروفها المادية سيتم تعديلها والله سيرزقها المال من خلال وظيفة مناسبة ستحصل عليها.

قالت امرأة متزوجة الآتي أنا حامل في الشهور الأولى وتعرَّض زوجي منذ فترة قصيرة لحادث سير أدى إلى وفاته وحلمت بزوجي المتوفي يقبلني ويعطيني قلادة ذهب منقوش عليها اسم طفل ذكر، فبشَّرها المؤول وقال لها أن الرؤية حميدة وتدل على الحمل في ولد ولو كانت القلادة فضة فستكون الرؤية إشارة بإنجاب أنثى.

تفسير حلم تقبيل الميت للحامل
يقول فقهاء تفسير الأحلام، أن رؤية تقبيل الميت في منام السيدة الحامل يدل على خير كثير لها ولأسرتها، كما تدل على السلامة لها ولجنينها، أما إذا رأت أن الميت يقوم بتقبيل طفلها دل ذلك على ان هذا الطفل سيكون طفل بار بأهله أو سيكون أحد علماء الدين.

تقبيل الميت من قبل السيدة الحامل هي تعبير عن الرزق وعن الولادة السهلة الميسرة، وقد تكون دليل على حاجة الميت للدعاء والصدقة منها.
الحامل لو كانت مريضة وقبَّلها المتوفي في المنام وكان شكله جميلاً ويبدو صغيراً في العُمر، فالحلم يدل على إنقاذها من ذلك المرض وشفائها قريباً.

لو الحالمة قبَّلت متوفياً في حلمها وتبادل الطرفان الحديث المُثمر، فالحلم يدل على اهتمامها بأمور دينها وقيامها بكافة مسئولياتها في الدنيا أيضاً، إذاً فالحلم يشير إلى اتزان تلك المرأة وقيامها بكافة واجباتها الدينية والدنيوية.

تقبيل يد الميت في المنام
المال والمسرات من أهم دلالات تقبيل الحالم ليد شخص متوفي.

قُبلة الميت على يد الرائي تؤكد أن ذلك الميت يحتاج للدعاء المستمر من الحالم.
تقبيل الحالم لشخص ميت كان صالح ومعروف بقوة إيمانه دليل على ورع الحالم وخوفه من الله، كما أن هذه الرؤية فسرها الفقهاء على أن لها تفسيرين الأول

أن الميت شخص مقامه عالٍ في الآخرة، التفسير الثاني هو أن الله يُبشر الحالم بأن حاله في الدنيا سيكون مستور ورضا الله سيغمره.
تفسير حلم تقبيل يد الميت وهو جالساً على السرير، فالمشهد يدل على مكانة كبيرة ستكون من حظ وقِسمة الرائي قريباً.

لو يد الميت كانت رائحتها جميلة عندما قبَّلها الحالم في المنام، فالمشهد يوميء بالرزق للحالم وارتفاع شأن الميت في الآخرة.

سأل شاب أحد الفقهاء وقال له قبَّلت يد أمي المتوفية في الحلم وأعطتني نقوداً جديدة، فالمفسر قال له أن الرؤية محمودة وتشير إلى خبر سعيد أو موقف سار سيعيشه عن قريب ورُبما الحلم فيه بشارة بالمال الوفير الآت من عمل جديد سيدخل فيه الرائي قريباً.

تفسير حلم تقبيل يد الميت للعزباء
تشير الرؤية إلى أن الحالمة تهتم بالميت وبجميع حقوقه مثل الدعاء والصدقات ونتيجة لهذا الأمر سيرزقها الله براحة البال والسعادة في حياتها.

- Advertisement -

وقال الفقهاء أن الحلم فيه إشارة بالتزام الحالمة بتنفيذ وصية المتوفي.

لو رأت العزباء أن أحد المتوفيين الذين تعرفهم في اليقظة يقبلون يدها، فالحلم يوميء بأبواب رزق كثيرة ستُفتَح أمامها، كما أن الشاب الذي سترتبط به في المستقبل سيكون صالحاً ومُتديناً، بالإضافة إلى أن الحلم يوميء بنجاحها في العمل.

تقبيل يد الأم المتوفية في المنام
تفسير تقبيل يد أمي المتوفية يدل على نجاح عام سيسود حياة الحالم بأكملها، فالله سيجعله من المَجبورين في الدنيا والآخرة.

كلما ظهرت الأم مُبتسمة في الحلم وتنظر إلى الحالم نظرات مليئة بالحُب والرضا كلما دلًّت الرؤية على إزاحة الأزمات من حياته وفك كربه وحمايته من الأعداء.

إذا ظهرت الأم في الحلم وكان شكلها يبدو صغيراً وكأنها شابة، فالحلم يدل على أنها في جنة الله وتتمتع بكل ما فيها من خيرات ونعيم.
أما لو رآها الحالم وهي مريضة وعجوز، فالمشهد يدل على قِلة أعمالها الصالحة في الدنيا ولذلك سيقوم الرائي بمجهودات كثيرة في سبيل رفع العذاب عن أمه فسوف ينفق الكثير من المال في خروج الصدقات وإطعام المساكين وسد ديونها التي لم تقُم بسدَّها وهي على قيد الحياة.

تقبيل راس الميت في المنام
لو قبَل الحالم رأس أحد من أخواته المتوفيين فهذا يعني أن علاقة الحالم بأصدقائه ستكون جيدة وممتعة.

لو قبَل الحالم الميت الراشد فهذا يشير إلى المنافع والأموال، ولو كان الميت طفل وقبَله الحالم في المنام فهذا يدل على ترابط أسرة الحالم ولو كان بينه وبينهم خصام أو فراق ستعود العلاقة بينهم مرة أخرى قريباً.

أكد النابلسي أن تقبيل الحالم للميت في المنام دليل على أن الرائي كان يحتاج شئ ما في الحقيقة وهذه الرؤية تؤكد أن حاجاته سيتم قضائها عن قريب.

تفسير حلم تقبيل رأس الميت يدل على ابتسامة الحالم عن قريب، وقال الفقهاء أن الأحداث البهيجة ستأتيه بكثرة مثل ظهور براءته لو كان مكروباً ومتورطاً في قضية بالباطل.

ورُبما الحلم يشير إلى الشفاء من مرض يصعب الشفاء منه أو تحقيق نجاح في أمر ما أخذ الكثير من مجهود الحالم وأمواله، وكل هذه الدلالات الإيجابية السابقة ستتحقق إذا تم تقبيل رأس ذلك الميت وهو راضٍ وليس رغماً عنه وكلما كان الميت مُبتسماً وشاعراً بالرضا في الحلم كلما كانت الرؤية إيجابية وفيها بشائر كثيرة.

تقبيل جبين الميت في المنام إشارة بأن الأرق والمعاناة التي كان يعانيها الحالم ستتوقف أخيراً وسيأتي بدلاً منها الراحة والطمأنينة، أو بمعنى أوضح الرؤية تدل على زيادة تفكير وحيرة الرائي في الأيام السابقة بسبب كثرة منغصات حياته وتقبيل جبين المتوفي فيه إشارة بإزالة الحيرة والتفكير الزائد من حياة الحالم وبالتالي فالرؤية تشير إلى حل المشاكل.

تفسير حلم السلام على الميت باليد
لو قام الحالم في منامه بالسلام على شخص ميت يعرفه فهذا الحلم يشير إلى العلاقة الطيبة التي كانت تجمع الاثنان ببعضهم في الواقع ومازال الحب بينهم حتى بعد فراق إحداهم. ما هو تفسير حلم السلام على الميت في المنام؟
لو سلَم الحالم على الميت في المنام وظل الميت متمسك بيد الحالم وقابض عليها وطالت فترة السلام باليد بينهم فتدل هذه الرؤية على الخير الذي سيناله الرائي من وراء ذلك المتوفي.

اعرف أكثر عن أهم دلالات رؤية الميت يمسك يد الحي في المنام
الخوف من السلام على الميت في الحلم دليل على المصائب وقد فسَر الفقهاء أن تلك الرؤية تؤكد وفاة الحالم.

تفسير حلم السلام على الميت وتقبيله
قال ابن سيرين أن رؤية الميت وتقبيله في الحلم دليل على احتياجه للصدقات أو أنه توفى مديون ويحتاج من الرائي من يسد له ديونه.

تقبيل الميت في الحلم بشكل عام دليل خير ورزق وانتقال الحالم من الأحوال الحزينة إلى الأحوال السعيدة المليئة بالنجاحات والانتصارات.

الشاب الأعزب لو قبَل الميت في حلمه ستدل الرؤية على زواجه، ولو كان يسعَ وراء هدف معين فهذا الحلم يؤكد تحقيق ذلك الهدف عن قريب.

كما أكد ابن سيرين أن رؤية الحالم شخص ميت يصافحه دليل على صلاح حال الرائي.

تفسير حلم السلام على الميت باليد وتقبيله يشير إلى اقتراب أجل الحالم إذا رأى في منامه أنه يصافح متوفياً وكان مرعوباً منه.

أما لو الرائي كان يصافح الميت بحُب واشتياق فالحلم فيه بشارة بأُمنية ستتحقق وأخبار سارة ستأتي له ولأسرته قريباً.

مصافحة الميت وتقبيله في المنام للفتاة البِكر إشارة بأنها تفعل كل السلوكيات التي تجعلها قريبة من الله ورسوله حيث أنها عفيفة الجسد والنفس وتواظب على الصلاة ولا تتعامل مع الخبيثين الذين يفعلون المنكرات، فهي تحافظ على نفسها بشتى الطُرق وبالتالي فالحلم يدل على سُمعتها العطرة بين الناس

السلام على الميت وتقبيله في المنام البِكر إشارة بأنها ستعقد قرانها قريباً وتلك الرؤية خاصة بمصافحتها لأحد أفراد أسرتها المتوفيين وتحديداً الأم.

لو الحالم شاهد الميت في الحلم وصافحه وجلسا الاثنان معاً يتحدثان عن أشياء مُعينة فالحلم يوميء بصدق كل شيء قاله الميت للحالم، بمعنى لو المتوفي أخبر الحالم بأنه سيعيش عُمراً طويلاً في الرؤية فإن ذلك الكلام صِدق وسيتحقق لأن أقوال المتوفيين صدق ولا يوجد بها أي زيف أو خداع، ولو حذَّر المتوفي الحالم من شخص ما في المنام، فالمشهد أيضاً صادق ولا بد أن الحالم يحتاط من ذلك الشخص الذي تم التحذير منه حتى لا يتضرر أو يقع في الأذى.

لو الحالم صافح المتوفي وقام بتقبيله وقال الميت للحالم نصيحة ثمينة كي يتم حمايته من عراقيل الحياة، فالحلم يشير إلى توهان الحالم في الدنيا وكثرة خسائره فهو يحتاج إلى النُصح من شخص أكبر منه في اليقظة كي يحمي نفسه من الخسائر.
تفسير حلم الميت يسلم على الحي
الميت لو سلم على الحي في الحلم دليل على أن الحالم أخلاقه طيبة مع الآخرين ولو سلَم عليه وحضنه فهذا دليل على صحة وعمر الحالم الطويل.

قال الفقهاء أن سلام الميت على الحى في الحلم دليل على كرم الحالم والصدقات الكثيرة التي يُخرجها على روح الميت، كما أن الحلم يؤكد أن تلك الصدقات وصلت للمتوفي وبسببها تم رفع العذاب عنه.

رؤية الميت في المنام وهو حي ويعانق شخص حي
لو حلم الرائي أن شخص ميت يعرفه ظهر في منامه على أنه حى وعانق كل منهم الآخر فهذه الرؤية تشير إلى منزلة الميت العظيمة في الآخرة. لتفسيرات أخرى لرؤية حضن الميت في المنام اضغط هنا
لو عانق الميت الحالم في المنام وبدأ كل منهم يتحدث مع الآخر فهذا الحلم يدل على حل قريب لمشكلة عويصة من مشكلات الرائي في حياته.

لو حدث العناق بين الميت والرائي في المنام وطالت مدته عن الحد المألوف فهذا يؤكد أن صاحب الرؤية سيرزقه الله بالعمر المديد.

رؤية الميت في المنام يبتسم
يقول ابن سيرين، لو ابتسم الميت في وجه الحالم وبعدها بكى بشدة فهذه الرؤية تُحذر الحالم بأنه يقوم بفعل سلوكيات غير مُحبذة في الوقت الحالي وعليه ان يبتعد عنها.

كل ما لا تعرفه عن دلالة ضحك الميت في المنام
لو رأى الحالم في منامه شخص ميت وكان مُبتسم وسعيد وفجأة وجهه تبدل لونه وأصبح شاحب فهذه الرؤية تؤكد أن ذلك الميت توفى وهو كافر.

أما ابن سيرين أكد أن ابتسامة وضحك المتوفي في الحلم تشير إلى غفران ذنوب هذا الميت من ربه وأن أجره عند الله كبير.
تقبيل الأب الميت في المنام

رؤية تقبيل الأب المتوفي في المنام تدل على الستر والمال الوفير الذي سيتمتع به الحالم وكل هذا الخير كان السبب فيه هو أبيه المتوفي، وبالتالي فالحلم يوميء بحُسن أعمال ذلك الميت وتربيته الصالحة لأولاده وتلبية كُل متطلباتهم حتى لا يحتاجون إلى أحد بعد مماته ويشعرون بالذُل والهوان.

حلمت إني أقبل قدم أبي المتوفي، فهذا الحلم يدل على البشائر لأن الحالم كان باراً بأبيه وهذا السلوك الطيب سيكون سبباً في رفع الغم والهم عن حياته.

ولو حدث العكس والميت جاء للحي في المنام وقام بتقبيل قدمه، فالحلم يشير إلى قيام الحالم بكافة واجباته تجاه والده المتوفي حيث أنه يُخرِج المزيد من الصدقات ويدعو له كثيراً بالمغفرة والرحمة، ولذلك فالميت يشعر بالراحة في القبر وسوف تعلو درجاته في الآخرة بسبب أفعال ابنه الصالحة له.

حلمت إني أقبل يد أبي المتوفي، فهذا المشهد يدل على حُسن أخلاق الحالم، فهو شخص متواضع ولا يتعالى على الناس وتلك السمة المحمودة ستزيد من التفاف الناس حوله وإحساسهم بالراحة في تعاملهم معه.
الحالم لو شاهد أنه يُقبِّل أبيه المتوفي ويحتضه بشدة ويبكي، فالحلم فيه إشارة بخطأ ارتكبه الحالم وذلك الخطأ متعلق بعلاقته بربه وبالتالي فالرؤية غير مُبشرة وعلى الرائي أن يتُب إلى الله ويُكفِّر عن ذنوبه.

تفسير حلم معانقة الأب الميت
لو حلم الرائي بأنه يحضن أبيه المتوفي فهذا دليل على سمعة الرائي الطيبة والتزامه بتعاليم الدين. ما هي دلالة رؤية احتضان الميت في المنام لكبار الفقهاء؟

لو كان للأب المتوفي وصية قبل أن ينتقل لرحمة الله والحالم تغافل عنها فهذا الحلم يُذكر الرائي بوصية أبيه ولابد أن يُنفذها في أسرع وقت.

بكاء الأب المتوفي ومعانقته للحالم بشدة دليل على أنه ليس مرتاح في قبره ويحتاج إلى الصدقة والدعاء بشكل دائم. ما هو معنى بكاء الميت في المنام لابن سيرين؟

العزباء لو عانقت أبوها الميت فهذا يؤكد أن أكبر أمنية في حياتها ستُحققها قريباً.
تفسيرات هامة لتقبيل الميت في المنام
قبلة الميت في المنام

النابلسي قال أن رؤية الميت يقبلني في المنام فيها إشارة بالانتصار على الأعداء مهما كانت حالة الحالم الاجتماعية والمادية، فمَن كان يعمل في التجارة وطريقه مليئاً بالخصوم والأعداء فتلك الرؤية فيها بشارة بأنه سيظفر بمعركته معهم والله سيجعله أقوى منهم جميعاً.

بوسة الميت في المنام والعناق الشديد إشارة بأن الحالم سيموت قريباً حتى وإن كان سليماً ولم يشكُ من أي أمراض، بشرط أن يكون ذلك العناق على غير رغبة الحالم وحاول أكثر من مرة في الحلم أن يفلت من حُضن ذلك المتوفي أو يمنعه من احتضانه ولكنه فشل.
تقبيل الجد الميت في المنام

تشير الرؤية إلى متاعب الحالم في حياته نتيجة افتقاده لكل ذكريته السابقة فهو يعاني من الحنين للماضي والرغبة في استرجاع كل الأشخاص الذين افتقدهم ولم يعد يراهم مثل الجد والجدة وغيرهم.
كما أن الحلم يوميء بمجهود كبير سيبذله صاحب الحلم في سبيل تحقيق رغباته الحياتية.

إذا ظلَّ الحالم يبكي في منامه بعدما رأى جده المتوفي، فالحلم يوميء بالفرج لو كان البكاء مكتوماً أو خالياً من الصراخ، أما لو اشتد بكاء الحالم في المنام حتى انقلب الأمر إلى عويل شديد، فالحل سيء وفيه أزمات كثيرة سيعانيها وقد يخسر شيئاً عزيزاً في المستقبل.

تفسير حلم تقبيل الحي للميت في المنام

تفسير حلم تقبيل الحي للميت يدل على قبول الحالم في أمر هام بالنسبة له، وعلى سبيل المثال قد يُقبَل الحالم في وظيفة أو ما شابه ذلك، وتوميء الرؤية بقبول دعواته التي يتمناها من الله سبحانه وتعالى.

لو الحالم قبَّل المتوفي في الحلم وتحدث معه الميت بكلام غريب فيه شر وأذى، فالمشهد من عمل الشيطان وليس له أي علاقة بالرؤى الحقيقية ذات المعاني الروحانية الإلهية.
رؤية الميت حي في المنام وتقبيله

لو الحالم رأى متوفياً في المنام وكأنه عاد مرة أخرى للحياة وكان ينوح ويبكي بشدة، فالحلم يوميء بأنه يتعذَّب في قبره وإذا قبَّله الحالم فهذه إشارة بأنه سيساهم في تخفيف العذاب عنه من خلال الدعاء له وعمل صدقة جارية بأسمه عن قريب.

رؤية الميت يقبلني في المنام

قُبلة الميت المعروف مختلفة في التأويل عن قبلة الميت المجهول، فلو الحالم رأى متوفياً مجهولاً وكان مظهره يسر الناظرين وملابسه جميلة واحتضن الحالم وقبَّله، فالحلم يوميء بوصول الحالم لهدف كان صعب المنال، ومن هنا تتضح ثلاث دلالات فرعية لتلك الرؤية وهي
أولاً

لو الحالم الأعزب كان يتمنَّى الزواج من فتاة يحبها والأمر كان صعباً لدرجة أنه يأس منه وشعر بالإحباط، فإذا شاهد تلك الرؤية فإن زواجه من هذه الفتاة سيكون قريباً والأمر المستحيل سيُصبح مُمكناً عن قريب.

ثانياً مَن يأس بأن يعمل في وظيفة مرموقة وحاول مراراً وتكراراً كي يلتحق بها وفشل فبعد تلك الرؤية سيُهييء الله له الظروف حتى يلتحق بها وسينجح فيها أيضاً.

ثالثاً: مَن كان مظلوماً ويشعر بالإحباط وقلة الحيلة وكان ينظر إلى أن انتصاره على خصومه أمراً مًستحيلاً، فالله سينصره عن قريب وبالتالي سينال كافة حقوقه والسعادة ستكون في انتظاره بمشيئة الله.

تقبيل قدم الميت في المنام

في الفقرات السابقة ذكرنا أن عدد من الفقهاء مدحوا في رؤية تقبيل أقدام الأموات وقالوا أنها مُبشرة وفي المقابل قال البعض الآخر من المؤولين أن رؤية تقبيل رجل الميت في المنام من الأمور الغير مُبشرة أبداً وتوميء بالمذلة والضعف الذي سيعانيه الحالم قريباً في ماله وصحته وجوانب أخرى كثيرة في حياته.

من المُتخصصين.
تفسير الاحلام > تفسير رؤية تقبيل الميت في المنام لابن سيرين وابن شاهين

الميت في الحلم, الميت في المنام, تفسير الاحلام لابن سيرين, تفسير تقبيل الميت في المنام للعزباء, تقبيل الزوج المتوفي لزوجته في المنام, تقبيل الميت في الحلم, تقبيل الميت في المنام

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.