جريدة النجم الوطني
alnigm.com/gif2.gif

تحديث جديد لـ واتسآب ويب

0 27

تحديث جديد لـ واتسآب ويب

متابعة / نادية سعد الدين

أعلن تطبيق واتسآب WhatsApp، مؤخرا عن تطوير 3 ميزات جديدة تم إضافتها إلى إصدار الويب الخاص به، والتي تتمثل في ميزة لتحرير الوسائط عبر نسخة سطح المكتب، و ميزة لمعاينة الروابط قبل النقر عليها، وميزة أخرى لإضافة مجموعة من الملصقات المقترحة بناء على ما يكتبه المستخدم.

وبحسب ما ذكره موقع “geo news”، فأن تطبيق التراسل الفوري المملوك لشركة “فيسبوك”، التي تم تغيير اسمها مؤخرا إلى “ميتا”، طرح تحديث جديد لإصدار واتسآب ويب، أضاف من خلاله تغييرا طفيفا في ميزة ملصقات الدردشة على سطح المكتب.

واتساب يقدم ملصقات أكبر لمستخدمي إصدار الويب

وذكر موقع WABetainfo، المتخصص في رصد تحديثات واتسآب الجديدة، أن إصدار الويب من التطبيق حصل مؤخرا على تحديث تجريبي يحمل الرقم 2.2146.4، يجلب تغيير في ميزة الملصقات، حيث تبدو الملصقات أكبر في محادثة الدردشة.

وقال متتبع أخبار واتسآب، إن الميزة الجديدة تم تمكينها مع آخر تحديث للنسخة التجريبية من التطبيق على سطح المكتب WhatsApp Desktop beta.

ووفقا للقطة الشاشة التي شاركها فريق WABetainfo، فأن التغيير الجديد على ميزة ملصقات واتسآب، تجعلها مشابهة للملصقات المرحة على تطبيق منافسه الأقوى تيليجرام، حيث يعمل تطبيق الدردشة الأمريكي على تطوير مكتبة الملصقات الخاصة به لإضافة المزيد من أدوات المرح على منصته.

ويشار إلى ميزة اقتراح الملصقات الجديدة التي سيحصل تطبيق واتسآب ويب، مصممة لجعل العثور على الملصقات “أسرع وأسهل” من ذي قبل، فعند كتابة المستخدم لرسالة ما سيوفر النظام الأساسي للخدمة مجموعة اقتراحات لملصقات مناسبة وفقا لما يقوم بكتابته من رسائل.

ومن خلال ميزة اقتراح الملصقات على واتسآب ويب، سيظهر للمستخدم عند كتابة كلمات محددة عبر إصدار سطح المكتب على يسار مستطيل الكتابة علامة الملصقات، وبالنقر عليها يظهر للمستخدم ملصقات مقترحة تعبر عما يكتبه.

الجدير بالذكر أن واتسآب يعمل على تطوير ميزة أخرى، تسمح لمستخدميه عبر الهواتف الذكية من الرد على الرسائل باستخدام الرموز التعبيرية، والتي تعمل بطريقة مشابهة لخاصية ردود فعل الرسائل على إنستجرام وماسنجر وفيسبوك.

وستسمح ميزة واتسآب القادمة، بالرد على رسالة معينة من خلال اختيار الرمز التعبيري المناسب لها من بين 7 رموز متاحة بالميزة، دون الحاجة للرد بإيموجي مخصص في رسالة منفصلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.