جريدة النجم الوطني

- Advertisement -

- Advertisement -

الهيئة الإسلامية تدعو للدفاع عن المسجد الأقصى وتحذر من مخططات الاقتحام

0 61

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- Advertisement -

الهيئة الإسلامية تدعو للدفاع عن المسجد الأقصى وتحذر من مخططات الاقتحام

متابعة : ياسر الشرقاوي

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين صباح اليوم الاثنين، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي وأفراد الشرطة الخاصة، في إطار عمليات الاقتحام اليومي التي ينفذها المستوطنون بدعوات من الجمعيات الصهيونية المتطرقة “منظمات الهيكل” المزعوم، خاصة خلال الأيام القادمة بمناسبة الأعياد اليهودية.

وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة أن 117 مستوطنًا من بينهم 45 طالبًا يهوديًا اقتحموا المسجد الأقصى خلال الفترة الصباحية، ونظموا جولات استفزازية في أنحاء متفرقة من ساحاته، وسط تلقيهم شروحات عن “الهيكل” المزعوم ، وقاموا بأداء طقوسًا تلمودية استفزازية في باحاته .

- Advertisement -

بدوره أوضح مركز معلومات وادي حلوة إن 2408 مستوطنين وطلاب يهود اقتحموا المسجد الأقصى خلال أيلول/ سبتمبر الماضي، فيما أصدرت سلطات الاحتلال 14 قرار إبعاد عن المسجد.

من ناحيتها وجهت الهيئة الإسلامية العليا اليوم الإثنين دعوة عاجلة إلى جماهير الشعب الفلسطيني للتصدي لمحاولات المنظمات الصهيونية اقتحام المسجد الأقصى المبارك، خلال الأعياد اليهودية الشهر الجاري.

وأوضحت الهيئة في بيان صحفي، اليوم الإثنين: “أن دعوات الاقتحام من قبل المتطرفين اليهود، تأتي بغطاء كامل من الحكومة الصهيونية، هدفها توتير الوضع في القدس، والمسجد الأقصى”.

وقالت: “لقد أصبح الاعتداء على المسجد الأقصى وانتهاك حرمته مادة دعائية انتخابية يتسابق عليها قادة الأحزاب الصهيونية، وتمر علينا مناسبة الأعياد اليهودية مع موسم الانتخابات ليشكل خطورة مزدوجة على واقع المسجد الأقصى المبارك، ويتطلب جهداً استثنائياً للدفاع عنه أمام الجنون الإرهابي الإسرائيلي”.

ودعت الهيئة جماهير شعبنا الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس والداخل الفلسطيني إلى شد الرحال إلى المسجد الأقصى، والرباط فيه هذه الأيام والدفاع عنه بكل ما أوتينا من قوة، كما طالبت جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي وكافة احرار العالم بالوقوف واتخاذ مواقف للدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس المحتلة ووقف التغول الاسرائيلي عليها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.