جريدة النجم الوطني
alnigm.com/gif2.gif

الهلال .. أفضل محطات غوميز طوال مسيرته

0 35

الهلال .. أفضل محطات غوميز طوال مسيرته

متابعة /عــزة عــوض الله

ودع نادي الهلال السعودي، يوم الاثنين، أفضل هداف أجنبي في تاريخ النادي، مهاجمه الفرنسي بافيتمبي غوميز، بعد مسيرة امتدت لثلاثة مواسم ونصف، حقق خلالها مع الفريق 6 ألقاب في أفضل مرحلة عاشها لاعب منتخب فرنسا السابق طوال مسيرته.

وانتقل غوميز إلى الهلال في 23 أغسطس 2018، قادما من غلطة سراي التركي، ويعد النادي السعودي الفريق السابع في مسيرته، بعد سانت إتيان وتروا وليون ومارسيليا في فرنسا، إضافة إلى سوانزي الإنجليزي وغلطة سراي التركي.

وحقق اللاعب البالغ من العمر “36 عاما” العديد من الأرقام المميزة التي وضعته كأفضل هداف أجنبي في تاريخ الفريق الأزرق، بعدما سجل 107 هدفا خلال 147 مباراة خاضها مع الفريق، متفوقا على زميله السابق البرازيلي كارلوس إدواردو صاحب الـ 75 هدفا.

ويعد عدد أهدافه مع الهلال الأكثر خلال مسيرته الاحترافية مع الأندية الستة الماضية، حيث كان أعلى رقم تهديفي وصل له مع ليون الفرنسي “95 هدفا” خلال 224 مباراة، علما أن الفريق الأزرق يعتبر ثالث أكثر ناد خاض معه غوميز مباريات في مسيرته بـ “147”، بعد ليون 224 لقاء، وسانت إتيان “164 مواجهة”.

6 ألقاب

وتمكن المهاجم الفرنسي ذو الأصول السنغالية من تحقيق أفضل تجربة في مسيرته الاحترافية، بعدما حقق مع الهلال 6 ألقاب بداية من كأس العالم للأندية في 2019، ثم جمع مع الهلال لقبي الدوري والكأس في الموسم التالي، قبل أن يظفر رفقة الهلال بالدوري مجددا في العام المنصرم، ثم كأس السوبر السعودي، وختم بطولاته مع الفريق بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الثانية في ثلاث نسخ، علما أن غوميز حقق 3 ألقاب فقط في مسيرته قبل قدومه إلى السعودية، كانت مع ليون “كأس فرنسا والسوبر، وفي تركيا فاز مع غلطة سراي بالدوري.

وكان الوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا مع ليون، أبرز إنجازات غوميز على المستوى القاري، وذلك في 2010، قبل أن يتمكن من تحقيق المجد القاري مع الهلال، ولكن في قارة آسيا، عندما فاز الفريق السعودي بدوري أبطال آسيا مرتين، وتمكن بعدها غوميز من خوض كأس العالم للأندية للمرة الأولى في مسيرته، والتي حل فيها الهلال رابعا خلف ليفربول الإنجليزي وفلامنغو البرازيلي ومونتيري المكسيكي، وشهد مونديال الأندية تسجيل الفرنسي هدفين، الأولى في مرمى الترجي التونسي، والثاني كان في شباك مونتيري بلقاء تحديد المركزين الثالث والرابع.

7 مدربين

وأشرف 7 مدربين على النجم الفرنسي في تجربته مع الهلال، بداية من البرتغالي خورخي جيسوس ثم الكرواتي زوران ماميتش، وبعده البرازيلي تشاموسكا مرورا بالروماني رازفان لوتشيسكو، والبرازيلي ميكايلي، ثم البرتغالي جوزيه مورايس، وكان البرتغالي ليوناردو جارديم آخر مدرب يشرف عليه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.