جريدة النجم الوطني
alnigm.com/gif2.gif

النيل للإعلام بالوادى الجديد يبحث آليات التطعيم ضد مرض شلل الأطفال

0 61

النيل للإعلام بالوادى الجديد يبحث آليات التطعيم ضد مرض شلل الأطفال

متابعة – علاء حمدي

عقد مركز النيل للإعلام بالوادي الجديد التابع للهيئة العامة للاستعلامات ندوة موسعة بمقر الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بالتعاون والتنسيق مع قطاع الصحة للتوعية بالحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال وتحت رعاية م/مجدى الطماوى رئيس المركز

وبحضور م/ناصر احمد عمر سكرتير الوحدة المحلية شارك فى الندوة العاملين بديوان الوحدة من الإدارات والأقسام المختلفة ورؤساء وسكرتيرى الوحدات المحلية القروية .

ياتى هذا فى إطار اهتمام الدولة بصحة المواطنين لا سيما الأطفال من خلال الحملات والمبادرات الصحية للوقاية من الأمراض المختلفة .صرح بذلك جريس شنودة الاعلامى بمركز النيل مؤكدا على دور المركز فى التنسيق مع المؤسسات المختلفة لتوصيل رسالة إعلامية هادفة فى مجال التوعية والتثقيف . وأوضح أهداف ومحاور الندوة محفزا المشاركين على ضرورة الاستفادة من هذه الحملات للحفاظ على صحة الأطفال.

ومن جانبه تحدث د/ابراهيم محمد حسن مدير إدارة الثقافة الصحية بالشئون الصحية عن حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال والتى ستبدأ يوم 19 ديسمبر الجاري ولمدة أربعة ايام موضحا أهدافها ومراحل تنفيذها .وأكد على ضرورة تقديم الأطفال من عمر يوم وحتى 5 سنوات لتلقى التطعيمات للوقاية من فيروس شلل الاطفال والذى يعتبر من اخطر الفيروسات مشيرا الى ان مصر خالية من هذا الفيروس منذ عام 2006 ولكن الهدف من هذه الحملات وقائى وتكميلى نظرا لوجود هذا الفيروس بالدول الأخرى وبعض دول الجوار .

كما تناول ماهية الفيروس وأعراضه وطرق انتقال العدوى ومضاعفاته على الأطفال وطرق الوقاية منه .وذكر الحالات الممنوعة من تلقى التطعيمات فى حالة وجود ارتفاع فى درجة حرارة الطفل اوالتهاب فى الحلق او اسهال وايضا بعض الحالات المصابة بامراض الدم والسرطان والحالات التى تتناول ادوية الكورتيزون لمدة طويلة.

دارت المناقشات حول مدى فاعلية وأمان التطعيمات وهل الأطفال الذين تلقوا التطعيمات التقليدية بعد الولادة يتم تطعيمهم مرة اخرى وهل الفيروس يصيب الأطفال الأكبر من خمس سنوات

أدار اللقاء جريس شنوده الاعلامى بمركز النيل وتحت إشراف أ/منصور سعيد ادم مدير مركز النيل للإعلام .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.