جريدة النجم الوطني

النشرة الأسبوعية للفترة من السبت 6 الى الجمعة 12 مارس 2021

0 32

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

إعداد دكتور نورا سلطان

تميل الحرارة نحو الارتفاع مع بداية الاسبوع وان ظل الطقس لطيف على مدن الساحل الشمالي مع حرارة عظمى حول العشرين مئوية، مع اجواء دافئة على المناطق الداخلية من شمال الجمهورية وعظمى حول وسط العشرينيات، تصل لاواخرها على مناطق شمال ووسط الصعيد، واوائل الثلاثينيات جنوبًا حيث يميل الطقس للحرارة، ويبقى الطقس بارد ليلًا، يكون شديد البرودة ببداية الاسبوع.

ومن المنتظر ان توالي الحرارة ارتفاعها حول منتصف الاسبوع لتصل الى منتصف العشرينيات على مدن الساحل الشمالي، بينما تتراوح حول اوائل الى منتصف الثلاثينيات على باقي مناطق الجمهورية ليكون الطقس حار نهارًا خاصةً يومي الثلاثاء والاربعاء، على ان تميل الحرارة للانخفاض مجددًا لتعود الحرارة بنهاية الاسبوع لقيم مماثلة لبدايته.

اجواء مستقرة متوقعة خلال اغلب فترات الاسبوع مع تضاؤل فرص الامطار، على ان تتهيأ الفرصة لهطول الامطار على بعض المناطق الشمالية بنهاية الاسبوع.

وتكون حركة الرياح معتدلة إجمالًا، تنشط أحيانًا على مناطق البحر الاحمر، كما تنشط على بعض المناطق من شمال الجمهورية خاصةً شمالها الغربي حول منتصف الاسبوع مع اثارة للرمال هناك.

أما حالة البحرين فيميل البحر الاحمر والخليجين للاضطراب الخفيف خلال نصف الاسبوع الاول، على ان يعتدل لاحقًا ثم يعود للاضطراب بنهايته، فيما يكون البحر المتوسط معتدلًا خلال نصف الاسبوع الاول ويميل للاضطراب بنصفه الثاني.

وتتشكل الشبورة صباحًا على مناطق شمال الجمهورية خلال عدة أيام من الاسبوع، تصل لمستوى الضباب أحيانًا.

تأتيكم النشرة الأسبوعية كإطلالة عامة على حالة الطقس المتوقعة عبر أسبوع مقبل ، تبقى قيد التعديل و التفصيل وفق ما قد يطرأ من مستجدات و مع النشرات اليومية.
و الله اعلم. من شبكة طقس

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.