جريدة النجم الوطني

- Advertisement -

- Advertisement -

النشرةالأسبوعية للفترة من السبت 23 الى الجمعة 29 يناير 2021:

0 32

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- Advertisement -

النشرةالأسبوعية للفترة من السبت 23 الى الجمعة 29 يناير 2021:

إعداد دكتور نورا سلطان

تميل الحرارة نحو الارتفاع الطفيف نهارًا خلال فترة بداية الاسبوع، يكون ذلك اكثر وضوحًا حول منتصف الاسبوع مع عظمى حول العشرين مئوية على مدن الساحل الشمالي، اوائل الى منتصف العشرينيات على المناطق الداخلية من شمال ووسط الجمهورية، وتقترب من اواخرها باقصى الجنوب، ومن المتوقع ان تنخفض الحرارة بنهاية الاسبوع لتتراوح حول 16 مئوية على مدن الساحل الشمالي، وتعود دون العشرين مئوية على المناطق الداخلية من شمال الجمهورية، حول العشرين درجة على مناطق وسط البلاد وحول اوائل العشرينيات جنوبًا.

وبالرغم من الارتفاع الطفيف للحرارة نهارًا، الا ان شدة البرودة ليلًا تبقى حاضرة وتؤثر بشكل اكبر خلال النصف الاول من الاسبوع مع فرصة لتشكل الصقيع على المرزوعات احيانًا.

تكون فرص الامطار ضعيفة خلال اغلب فترات الاسبوع، باستثناء نهايته حيث ترتفع فرص الامطار على مدن الساحل الشمالي، امتدادًا الى المناطق الداخلية من شمال الجمهورية.

- Advertisement -

وتكون حركة الرياح خفيفة الى معتدلة اجمالًا حتى منتصف الاسبوع، يستثنى من ذلك ساحل البحر الاحمر وخليج السويس حيث تنشط الرياح أحيانًا، ويزداد نشاط الرياح خلال النصف الثاني من الاسبوع بدايةً من مناطق غرب الجمهورية، يتقدم ذلك تدريجيًا نحو باقي الانحاء مع اثارة للرمال أحيانًا، وتكون الرياح قوية على المناطق الشمالية خاصةً الساحلية بنهاية الأسبوع.

أما حالة البحرين فيميل البحر الاحمر وخليج السويس للاضطراب الخفيف احيانًا ببداية ومنتصف الاسبوع، يضطرب بشكل اكبر بنهايته.

أما البحر المتوسط فيكون معتدلًا حتى منتصف الاسبوع، ليكون مضطربًا الى شديد الاضطراب بنهايته.

وتتشكل الشبورة صباحًا على مناطق من شمال الجمهورية حول منتصف الاسبوع، تصل لمستوى الضباب على مناطق محدودة منها.

تأتيكم النشرة الأسبوعية كإطلالة عامة على حالة الطقس المتوقعة عبر أسبوع مقبل ، تبقى قيد التعديل و التفصيل وفق ما قد يطرأ من مستجدات و مع النشرات اليومية.

و الله اعلم. من شبكة طقس

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.