جريدة النجم الوطني
alnigm.com/gif2.gif

النجم الوطنى – اختفاء اسم طالبة بالإعدادية من مدرستها بالمحلة.. وأخرى تحمل بياناتها بالقاهرة

0 338

بلاغ إلى وزير التربية والتعليم..
اختفاء اسم طالبة بالإعدادية من مدرستها بالمحلة.. وأخرى تحمل بياناتها بالقاهرة

ولى أمر: نطالب بالتحقيق فى الواقعة.. ومديرة الإدارة: لا أعرف شيئا.. واسألوا المدير

واقعة غريبة من نوعها، تكشف عن تلاعب خطير بمستقبل طالبة بالصف الثالث الإعدادى بإحدى مدارس محافظة الغربية، وتتسبب فى إصابة أسرتها بحالة من الفزع، بسبب تلاعب فى كشوف أسماء الطلاب المسجلة على قاعدة بيانات الوزارة، أو ما يسمى بـ «الإحصاء الاستقرائى»، وتغيير الرقم الكودى الخاص بالطالبة، وحذف اسمها من مدرستها، ليكتشفوا بعد ذلك، وجود طالبة أخرى بنفس الاسم والبيانات والرقم القومى والرقم الكودى، مسجلة بمدرسة الشيماء الإعدادية التابعة لإدارة النزهة التعليمية بالقاهرة، مما يؤكد وجود شبهة تلاعب فى بيانات الطالبة.

بداية يؤكد محمد أحمد إبراهيم، ولى أمر الطالبة ندى محمد أحمد إبراهيم، بالصف الثالث الإعدادى بمدرسة سليمان داود للتعليم الأساسى بالسجاعية التابعة لإدارة غرب المحلة الكبرى، أنه فوجئ بقيام مدير المدرسة بإبلاغ أسرة الطالبة باختفاء اسمها من كشوف أسماء طلاب الصف الثالث الإعدادى المسجلة على قاعدة بيانات الوزارة «الإحصاء الاستقرائى»، يوم 9/9/2018 كما تم تغيير الرقم الكودى الخاص بها ثلاث مرات، مشيرًا إلى أن هذا أمر مثير للشك والريبة؛ لأن كل طالب له رقم كودى واحد، وأضاف أن اسم الطالبة وجميع بياناتها: الاسم، والرقم القومى، واسم الأب، واسم الأم، وتاريخ الميلاد، مسجلة فى مدرسة الشيماء الإعدادية التابعة لإدارة النزهة بمحافظة القاهرة، وقال: الطالبة «ندى» لم تعد مسجلة رسميًّا بمدرسة سليمان داود التابعة لإدارة غرب المحلة، رغم أنها منتظمة فى الدراسة منذ بداية العام الدراسى

ويضيف ولى الأمر: «ندى» حاصلة على الشهادة الابتدائية (الصف السادس) والصفيْن: الأول والثانى الإعدادى، من مدرسة سليمان داود بالسجاعية، ولم نتقدم نهائيا بأى طلب لنقلها من المدرسة، فمَنْ السبب فى حذف اسمها، بل وتزوير بياناتها لمصلحة طالبة أخرى فى القاهرة، تحمل بياناتها نفس الرقم القومى 30401201603624، ولذلك نطالب بسرعة التحقيق فى الأمر، حفاظا على مستقبل الطالبة، واستقرارًا لأسرة لم يعد لها همّ سوى البحث عن حق ابنتها، وكشف من قام بالتلاعب فى البيانات؟!! ويشير إلى أننا تقدمنا بشكاوى لجميع الجهات: التربية والتعليم، والرقابة الإدارية، والنيابة العامة، والنيابة الإدارية، كما قمنا بتحرير محضر شرطة بمركز شرطة المحلة برقم 12660 بتاريخ 30/9/2018، وتمت إحالته إلى نيابة مركز المحلة التى قررت فى 2/10/2018 سرعة تحريات المباحث حول الواقعة وظروفها وملابساتها.

فى السياق ذاته، قالت هالة الباجورى، مديرة إدارة غرب المحلة التعليمية لـ «الأهرام»: إنها لا تعرف شيئا عن الموضوع.. واسألوا مدير المدرسة!! قلنا لها: إن المدرسة تحت إدارتك، وولى الأمر تقدم بشكوى لكِ، وطلبتِ منه الذهاب لتحرير محضر شرطة بالواقعة.. قالت: اعملوا اللى انتم عايزينه!!

أما سيد أحمد أبو الخير، مدير مدرسة سليمان داود للتعليم الأساسى بالسجاعية التابعة لإدارة غرب المحلة، فقال فى خطاب رسمى: «الطالبة ندى محمد أحمد إبراهيم»، المقيدة بالصف الثالث الإعدادى، تبين لإدارة المدرسة، بأنها مستبعدة ثلاث مرات بأرقام كود مختلفة.. فى الصف السادس الابتدائى رقم كود 46806234، وفى الصف الثالث الإعدادى رقم كود 473928901، ورقم كود 468062234.

وفى الأسبوع الثانى من العام الدراسى 2018/2019 تم استبعاد الاسم من على صفحة المدرسة، وموجودة على مدرسة الشيماء الإعدادية بإدارة النزهة التعليمية بالقاهرة برقم كود 477643676.. وختم الخطاب بقوله: لذا نرجو من سيادتكم إبلاغ الجهات المسئولة لمعرفة هذا الموضوع لاتخاذ اللازم».. حيث ان واقعة التلاعب غير معروفة المصدر وانها ربما تكون قد حدثت من جهه أخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.