جريدة النجم الوطني
alnigm.com/gif2.gif

المعارضة تعلن رفع الجاهزية لمواجهة التطورات الميدانية بريف حلب

0 23

المعارضة تعلن رفع الجاهزية لمواجهة التطورات الميدانية بريف حلب

متابعة /عــزة عــوض الله

المعارضة تعلن رفع الجاهزية لمواجهة التطورات الميدانية بريف حلب

تشهد منطقة عفرين بريف حلب تطورات ميدانية غير مسبوقة، أعلنت معها فصائل في “الجيش الوطني السوري” رفع الجاهزية لمواجهة التطورات الميدانية.

وأصدرت فصائل المعارضة بريف حلب بيانا مصورا، أعلنت من خلاله الاستنفار العام ورفع الجاهزية ضد اعتداءات قوات سوريا الديمقراطية “قسد” وقوات النظام على مناطق سيطرتهم.

وبحسب البيان، فإن الفصائل عززت نقاطها في خطوط المواجهة في قرية “حزوان” بريف مدينة الباب شرق حلب، كما قالت إنها استنفرت على جبهات ريفي حلب الشمالي والشرقي وصولا إلى حدود منبج.

وأعلن “الدفاع المدني” إصابة 8 مدنيين في حصيلة أولية (4 أطفال، وامرأتان، ورجلان) اليوم الأحد، نتيجة قصف صاروخي مصدر المناطق التي تسيطر عليها قوات النظام وقوات سوريا الديمقراطية في ريف حلب الشمالي، حيث استهدف الأحياء السكنية في مدينة عفرين، ومركز الدفاع المدني السوري في المدينة.

وكانت وزارة الدفاع التركية أعلنت أمي مقتل جنديين من قواتها بقصف صاروخي استهدف مركبة عسكرية بريف حلب، وأعلنت اليوم الأحد، أنها ردت على ذلك وقتلت 7 عناصر شمال سوريا.

وقصف الجيش التركي مواقع “قسد” بقريتي “الهوشرية” و”الجات”، شمال مدينة “منبج”، بالإضافة إلى القصف على محاور “تل رفعت” وناحية “شيراوا” شمال حلب، و”الكاوكلي” و”الحصان” بالريف الشرقي، وتزامن مع مواجهات بين “قسد” و”الجيش الوطني” على محوري “قيراطة” و”توخار الصغير” قرب “منبج”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.