جريدة النجم الوطني
alnigm.com/gif2.gif

اللي بيحب ربنا يرفع إيده..

0 123

بقلم الفنانة رشا سامي / مجموعة أوربت الإعلامية العالمية

تشاركMAD Solutions بخمسة أفلام في مهرجان L’Heure D’Hiver الذي يُقام بالعاصمة البلجيكية بروكسل في الفترة من 23 يناير- كانون الثاني حتى 25 فبراير -شباط، حيث يحتفي المهرجان بالعاصمة المصرية القاهرة من خلال عرض 4 أفلام روائية وهي هرج ومرج للمخرجة نادين خان، و الخروج للنهار للمخرجة هالة لطفي، و اشتباك للمخرج محمد دياب، وشيخ جاكسون للمخرج عمرو سلامة، والفيلم الوثائقي اللي بيحب ربنا يرفع إيده لفوق للمخرجة سلمى الطرزي. ويرافق عرض الأفلام ترجمة إنجليزية. وتوفر لنسخة الجديدة من L’Heure D’Hiver فرصة الانغماس في السينما المصرية التي لم تتوقف عن التطور خلال مرورها بالعديد من الأحداث التاريخية، كما تعكس هذه التحولات بصورة حميمية.

عن اللي بيحب ربنا يرفع إيده لفوق

اللي بيحب ربنا يرفع إيده لفوق: فيلم وثائقي للمخرجة سلمى الطرزي، وهو حائز على جائزة مهرجان دبي السينمائي الدولي 2013، ويتحدث عن انتشار موسيقى المهرجانات الشعبية من خلال تتبع قصة أوكا وأورتيغا، وكيفية وصولهم للشهرة في وقت قصير، وتتولى حقوق توزيعه في جميع أنحاء العالم شركة MAD Solutions.

موعد عرض الفيلم: يوم الثلاثاء 19 فبراير الساعة 7 مساءً (+1 غرينتش) في Cinema Aventure

عن فيلم هرج ومرج:

فيلم هرج ومرج هو التجربة الروائية الطويلة الأولى للمخرجة نادين خان، والفيلم من إنتاج دينا فاروق التي قامت بالمونتاج أيضاً، عن قصة لـنادين، مع سيناريو وحوار محمد ناصر، ويقوم ببطولة الفيلم أيتن عامر، محمد فراج، رمزي لينر، هاني المتناوي، أسامة عطية، والفنان الكبير صبري عبد المنعم والفنان سيد رجب. الفيلم من إنتاج شركة ويكا للإنتاج والتوزيع وتتولى حقوق توزيعه في جميع أنحاء العالم شركة MAD Solutions.

وتدخل قصة الفيلم في إطار الفانتازيا الاجتماعية، وتدور أحداثه في مثلث حب غني بالصراعات. حيث يتنافس الشابان زكي (فراج) ومنير (لينر) على حب منال (أيتن عامر)، ويعيش الثلاثة في مجتمع يقتصر على تلبية الاحتياجات الأساسية رغم الهرج والمرج. وتجد منال نفسها موضوع الرهان في مباراة لكرة القدم بينهما، والفائز يتزوجها. هذه القصة تحكي عن شباب كرة القدم والبلاي ستيشن وكيف يتعاملون مع مشاعرهم وسط مجتمع يتزايد في الانغلاق والانعزال.

موعد عرض الفيلم: يوم الاثنين 11 فبراير الساعة 7 مساءً (غرينتش +1) في Cinema Galeries

عن الخروج للنهار:

من إخراج وتأليف هالة لطفي، تدور أحداث الفيلم حول محنة أسرة فقيرة في أحد أحياء القاهرة الشعبية، حيث أب قعيد (أحمد لطفي)، وأم ممرضة (سلمى النجار)، مع ابنة (دنيا ماهر) تواجه مشكلات في التعبير عن مشاعرها وأحلامها بعد أن أصبحت في الثلاثين من عمرها ولم ترتبط بعد، ولا تفعل شيئاً سوى رعاية أب غائب عن العالم، وتقوم شركة MAD Solutions بتوزيعه في العالم العربي.

موعد عرض الفيلم: يوم الأحد 3 فبراير الساعة 7 ونصف مساءً (غرينتش +1) في Cinema Aventure

عن اشتباك:

اشتباك يتناول حالة الاضطراب السياسي التي تلت عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي، وهو من تأليف خالد ومحمد دياب مخرج الفيلم، وإنتاج مشترك بين فيلم كلينك (مصر) بالاشتراك مع Sampek Productions (فرنسا)، بالتعاون مع Niko Film (ألمانيا)، EMC Media (الإمارات) وفورتريس فيلم كلينك (الإمارات)، وتقوم MAD Solutions بمهام الدعاية والتسويق للفيلم.

وتدور أحداث الفيلم داخل عربة ترحيلات تابعة للشرطة مكتظة بالمتظاهرين من المؤيدين والمعارضين، وتم تصوير مشاهد الفيلم في مساحة لا تزيد مساحتها بالحقيقة عن 8 أمتار، حيث يتفاعل عدد كبير من الشخصيات ضمن دراما تتضمن لحظات من الجنون، العنف، الرومانسية والكوميديا أيضاً.

يضم فريق التمثيل بالفيلم النجمة نيللي كريم، طارق عبد العزيز، هاني عادل، أحمد مالك، أشرف حمدي، محمد عبد العظيم، جميل برسوم وآخرين.
موعد عرض الفيلم: يوم الثلاثاء 12 فبراير الساعة 7 ونصف مساءً (غرينتش +1) في Cinema Aventure

عن الشيخ جاكسون:

تعود أحداث شيخ جاكسون إلى يوم وفاة مايكل جاكسون الذي هزَّ العالم، خاصةً عالم الشيخ الذي كان يلقبه الجميع جاكسون في سنوات الدراسة، لكن ماذا يربط شيخ وإمام مسجد بأسطورة موسيقى البوب الأميركي؟ والسؤال الأهم، هل سوف يستطيع ممارسة حياته بشكل طبيعي بعد ذلك، أم ستعود به ذكرياته وعلاقاته بمن أحبهم إلى السؤال الأهم في وجدانه؟ هل هو شيخ أم جاكسون أم الاثنان في قلب رجل واحد؟

شيخ جاكسون من إخراج عمرو سلامة الذي شارك في التأليف بالتعاون مع السيناريست عُمر خالد، ويقوم بالبطولة أحمد الفيشاوي وماجد الكدواني وأحمد مالك، بالإضافة إلى ضيوف الشرف أمينة خليل ودرة وبسمة ومحمود البزاوي، وتتولى توزيع الفيلم خارج العالم العربي شركة Media Luna الألمانية، بينما حصلت شركة Cleopatra Entertainment على حقوق عرض الفيلم في أميركا الشمالية، مع خطط لإطلاقه في دور العرض في الربع الأول من 2018. شركة MAD Solutions التي تتولى تسويق الفيلم، صممت بوستر شيخ جاكسون، وهو البوستر المستخدم عربياً ودولياً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.