جريدة النجم الوطني
alnigm.com/gif2.gif

القوات الأمريكية تعزز بـ 12 عربة برادلي والحكومة تتحدث عن رتل من 50 عربة إلى الحسكة

0 35

القوات الأمريكية تعزز بـ 12 عربة برادلي والحكومة تتحدث عن رتل من 50 عربة إلى الحسكة

متابعة / عزة عوض الله

القوات الأمريكية تعزز بـ 12 عربة برادلي والحكومة تتحدث عن رتل من 50 عربة إلى الحسكة

قالت وكالة أنباء الحكومة “سانا”، إن القوات الأمريكية أدخلت رتلا عسكريا قادما من العراق عبر معبر الوليد، وتوجه إلى قواعده المنتشرة في ريف الحسكة.

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية أن رتلا مؤلفا من 50 آلية من شاحنات وبرادات وناقلات تحمل عربات مدرعة أمريكية وأعتدة عسكرية متنوعة دخل الأراضي السورية الأحد الماضي قادما من الأراضي العراقية.

وقالت إن الرتل توجه أولا إلى مطار خراب الجير ثم تابع سيره باتجاه الحسكة، ومن المتوقع أن يتوجه إلى الريف الجنوبي لمدينة الحسكة حيث تقع مقر القاعدة الأمريكية في الشدادي.

وفي السياق، قالت صحيفة الشرق الأوسط إن الجيش الأميركي عزز قواعده المنتشرة في محيط سجن الصناعة، بحي غويران في مدينة الحسكة شمال شرقي سوريا.

وأوضحت الصحيفة أن 5 عربات أميركية من نوع برادلي القتالية وصلت السبت الماضي إلى حي غويران الذي يقع بالجهة الجنوبية من محافظة الحسكة، ومن ثم توجهت نحو قاعدة التحالف الدولي بالمنطقة بعد وصول 7 عربات ثانية الجمعة الفائت.

وأشارت الصحيفة إلى أن عدد العربات التي وصلت إلى المنطقة بلغ 12 عربة عسكرية خلال يومين لتعزيز مواقع الجيش الأميركي في المنطقة.

ونقلت الصحيفة عن مصدر أمني مطلع إن سجن الصناعة بالحسكة يشهد حالة استعصاء واضطرابات منذ أيام، وتسمع أصوات صراخ وهتافات منددة، وهذا السجن يقبع فيه أكثر من 5 آلاف متطرف.

وأضاف: “هؤلاء السجناء محتجزون في غرف مكتظة، ويشتكون من ظروف غير إنسانية في كثير من الحالات، ومن بين أبرز مطالبهم إحالتهم إلى القضاء، وتسريع معالجة ملفاتهم، والبت في مصيرهم، بعد فترة احتجاز دامت عامين ونصف العام”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.