جريدة النجم الوطني
alnigm.com/gif2.gif

القصة الكاملة لوفاة البلوجر المصرية أشكيناز السبكى

0 36

القصة الكاملة لوفاة البلوجر المصرية أشكيناز السبكى


متابعة / نادية سعد الدين

حالة كبيرة من الحزن سيطرت على مواقع التواصل الاجتماعي بعد إعلان وفاة البلوجر أشكيناز السبكي، المعروفة «أشكيناز هانم السبكي» خاصة أنها اشتهرت بحسها الفكاهي المستمر والسعي في عمل الخير من خلل مجموعة أنشأتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي حتي وفاتها متأثرة بجراحة أجرتها لإزالة ورم فوق الغدة الكظرية.

من هي البلوجر أشكيناز السبكي؟
حصلت البلوجر الراحلة أشكيناز السبكي على ليسانس الآداب من جامعة القاهرة، وبكالوريوس التربية من كلية التربية للطفولة المبكرة من جامعة الفيوم.

زوجها طبيب أسنان، سوري الجنسية، يدعى عبدالهادي البني، ولديها طفلين، هما: «عزيز وشام»، وتقيم بالفيوم، كما أن لها جروب على موقع التواصل «فيس بوك» يسمي: «آشكيات» ويضم ٢٥٬٩١٢ ألف عضو.

اعتادت إجراء بث مباشر داخل المجموعة الخاصة بها، وتشارك معهم المواقف بشكل كوميدي، و لها مبادرات إنسانية لدعم اللاجئين السوريين، ولرعاية الحيوانات والرفق بها.

وكانت تدعم بعض الحالات الإنسانية من خلال الإعلان عنها عبر حسابها الشخصي، وجمع التبرعات لها، حتي عانت من ورم كبير، وكانت معرضة للنزيف عند إزالته.

وأعلن زوجها عن وفاتها، في منشور على حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي، كتب فيه: «بِسم الله الرحمن الرحيميَ يا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي صَدقَ الله العليّ العَظيم بمزيد من الرّضا بقضاءِ الله وقدَره ننعى إليكم وفاة الغالية زوجتي».

وأوضح زوجها، عبدالهادي البني، أن جنازتها ستشيع من أمام مستشفى وادي النيل في حدائق القبة الساعة التاسعة صباح اليوم، ليصلى عليها في مقابر العائلة بكفر محفوظ في مدينة الفيوم، على أن يقام العزاء مساء الغد بالسرادق أمام المنزل بمدخل المدينة، مختتمًا: «ولا نقول إلا ما يرضي الله ورسوله الكريم صل الله عليه وسلم إنا لله وإنا اليه راجعون».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.