جريدة النجم الوطني
alnigm.com/gif2.gif

الغرفة التجارية بسوهاج تبحث حل مشاكل مصنعي الاثاث بطهطا مع الهيئات المعنية

0 134

 

سوهاج – حشمت عدوي ..
قامت الغرفة التجارية بسوهاح بالتنسيق مع غرفة صناعة منتجات الاخشاب ببحث المشاكل التي تواجة مصنعي الاثاث من اصحاب ورش ومصانع بمركز طهطا وكيفية حلها مع الجهات المعنية حيث تم دعوة الضرائب العامة والتامينات والقوة العاملة وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والبنك الاهلي وبنك مصر .
وقال الاستاذ حسام محمدين رئيس مدينة طهطا ان المحافظة تبذل كل الجهود لكي تنهض بصناعة الاثاث بمركز طهطا حتي تصبح قلعة من قلاع صناعة الاثاث في صعيد مصر مؤكدا ان د احمد الانصاري محافظ سوهاج يولي اهتماما كبيرا لحل كل المعوقات أمام هذه الصناعة الواعدة وخاصة في المنطقة الصناعية بغرب طهطا .


كما أكد اللواء سامح نصير مدير عام غرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث باتحاد الصناعات انه تم عقد عدد من الاحتماعات لكي نرصد المشاكل في هذا الندوة وعرض الحلول لأي مشكلة تواجه مصنعي الأثاث .
كما أكد المهندس أحمد الناظر رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية بسوهاج علي اهمية الندوات التي يتم فيها مقابلة التاجر والصانع مباشرة والتحدث مع الجهات المعنية وعرض مشاكلهم لحلها فورا .
واشار الناظر الي اهمية مجمع الاثاث بالمنطقة الصناعية وتوفير خطوط الموصلات والمرافق حتي يتثني نقل الورش الي مجمع الاثاث .
وأضاف الأستاذ اسماعيل عيسي بطيخ عضو مجلس ادارة الغرفة أن بروتوكول التعاون بين الغرفة التجارية بسوهاج وغرفة صناعة الأثاث يقوم على حل كل المشاكل التي تواجه مصنعي الأثاث والقضاء على المعوقات التي تواجه الصناعة .
وقال الاستاذ اسامة محمود مسئول اقراض بجهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغيرة فرع سوهاج انه تم الاتفاق علي التدريب على ريادة الأعمال لمن يرغب في انشاء أو تطوير مشروعة بأسس علمية تتناسب مع احتياجات السوق لخلق رجل أعمال ناجح وتم التنسيق مع البنك الأهلي وبنك مصر وهيئة التنمية الصناعية للحصول على قروض ميسرة بفائدة 5% لتوسعة مشروع قائم أو عمل مشروع جديد .
وفي نهاية الاجتماع طالب صناع الاثاث بضرورة مساعدة الغرفة لهم في تسويق منتجاتهم خارج محافظة سوهاج وطالبوا بعمل معارض لهم في المحافظات المختلفة لعرض منتجاتهم .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.