جريدة النجم الوطني

- Advertisement -

- Advertisement -

العلاج بالألوان نظريةحديثة أم قديمه

0 52

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- Advertisement -

إعداد دكتور نورا سلطان

- Advertisement -

انعد العلاج بالألوان ، أحد العلاجات ألاكثر إثارة في العلاجات الحديثة. الاستخدامات العلاجية للون معروفة منذ آلاف السنوات ، العلم الحديث يعطينا الأساس العلمي والتجريبي دليل على هذه المفاهيم البديهية. اللون هو طاقة ذات طول موجي وتردد محددين. ويمكن أن تؤثر هذه الطاقة على الكائن البشري. العديد من الأمراض العصبية تم علاجه بشكل دائم بمجرد تغيير المريض لون غرفة نومه. يمكن أن تحفز الألوان السلام أو تحفز النشاط.

الخطوة الأولى في استخدام
العلاج بالألوان هو العثور على لونك الأساسي أو الرنان. جعل الرسم البياني
مثل هذا ، وحبر في كل لون.
اسمك / احمر
اسمك/ برتقالي
اسمك / أصفر
اسمك / اخضر
اذا كان ممكنا:
اسمك / ازرق
اسمك / نيلي
اسمك / البنفسج
ثم امسك البندول فوق اسمك والون. سيكون لونك الرنان هو الذي ينتج أقوى وأسلس تأرجح إيجابي. بمجرد تحديد لونك الرنان ، ابدأ في ارتداء او استخدام ذالك الون سوف تفعل الطاقة وتكون أقل عرضة للمرض. كلما شعرت بالتعب ، أمسك بالون ، حتى سريرك و مقعدك اجعله من هذا اللون . قم بطلاء غرفة نومك بهذا اللون ، حتى تكون أنت تستحم بأشعتها أثناء النوم. تتكون الهالات لدينا ، بالطبع ، من جميع الألوان الموجودة في الطيف بنسب مختلفة. توازن اللون الدقيق في الجسم النجمي ، وعندما يختل هذا التوازن ، فإنها اشارة بدايات المرض. كلما شعرت بالتعب أو المرض او تغير في المزاج او مكتئب ، من الجيد التحقق من اللون الذي قد يكون ناقص في هالتك. قم بعمل مخطط مثل:
أحمر
البرتقالي
الأصفر
أخضر
أزرق
نيلي
البنفسجي
امسك البندول فوق كل لون واسأل. “هل الون الناقص هو اللون الأحمر؟. هل هو اللون البرتقالي؟ وأذهب إلى أسفل القائمة. إذا كان البندول يتأرجح موجبًا فوق أي من الألوان ، ضع علامة اختيار على ذلك اللون ، وواصل استجوابك. حتى تنتهي ، من المحتمل أن تجد أنك وجدت لونين أو ثلاثة ألوان ناقصة . وهناك طريقة لشحن الالوان بان تضع ماء في كاسات ملونه وتضعها في الشمس او استخدام مرشح الألوان في اعلى الكاسة ، ودعه يبقى في الشمس لفترة زمنية معينة ثم اشرب الماء. طريقة أخرى أسهل لضخ الألوان في نفسك هي من خلال الفكر. عندما تفكر بقوة في شيء ما – أي شيء – تبدأ في ذلك يتردد صداها أو ضبطها. هذه هي الطريقة التي وجدتها أنها أسهل. يمكن القيام بذلك بسرعة ، أينما كنت ولا تحتاج إلى معدات باهظة الثمن.دعني اقول انك وجدت ان هناك نقص في اللون الاحمر . أمسك البندول على يدك اليسرى (إذا كنت على اليمين-باليد ، على اليد اليمنى إذا كنت أعسرًا) وتخيل انه يتدفق اللون الأحمر في يدك ومن هناك إلى بقية جسمك. ، ستلاحظ أن البندول سوف يبدأ في التأرجح في اتجاه إيجابي ، بقوة كبيرة. قوة سيكون التأرجح متناسبًا بشكل مباشر مع قوة وشدة أفكارك. إذا كان البندول يتحرك بشكل ضعيف ، فعندئذٍ التركيز ضعيف وسيستغرق الأمر وقتًا أطول للحصول على الكمية الضرورية للشحن ، ربما يجب عليك الراحة والمحاولة مرة أخرى في وقت لاحق عندما تشعر ان طاقتك اصبحت أقوى ، أو يمكنك أن تجعل شخصًا آخر يفعل ذلك معك. بهذه الطريقة تستخدم انت قوة تفكيره ، إذا كان يدور البندول بقوة ، فهذا يعني أن اللون ينتقل إلى لونك نظام سليم مع مقاومة قليلة. استمر في التخيل حتى لفة البندول تتوقف عن التأرجح. عندما يحدث هذا ، فهذا يعني أن يديك تمتص أكبر قدر من اللون الذي يمكن لجسمك أن يأخذه بأمان في هذا الوقت. كرر هذه العملية لكل لون ناقص الاخر.
بعد ذلك يمكنك التحقق من كفاءتك عن طريق إعادة اختبار اللون . اسأل “هل ما زلت بحاجة إلى اللون الأحمر؟ البرتقالي؟ وما إلى ذلك. إذا وجدت صعوبة في تصور الألوان ، يمكنك إلقاء نظرة على ملف الشريط الملون أثناء القيام بالتخيل. هذا سوف يساعدك على الحصول على اللون واضح في ذهنك. في علاج أي مرض ، يجب أن يلعب اللون دورًا في العلاج الكامل. سيعزز كل ما تفعله بطريقة مفيدة. بشكل عام ، الألوان الساخنة مثل الأحمر والبرتقالي والأصفر سوف تحفز وتنشط. إذا كان الشخص يعاني من الخمول وقلة النشاط ، فسيحتاج إلى جرعة جيدة من أحد الألوان الدافئة. رائعة الألوان مثل الأزرق والنيلي والبنفسجي باردة بطيئة وهي جيدة كترياق لفرط النشاط. كما أنها جيدة لتقليل الالتهابات وخفض الحمى. التهاب الحلق يشفي بألوان أكثر برودة أيضًا البروستاتا تشفى باستخدام اللون الأزرق والنيلي والبنفسجي لتقليص حجم البروستاتا إلى الحجم الطبيعي. وممكن استخدام هذا في ملاية السرير بتلك الالوان إنه مساعد قوي عند استخدامه مع علاجات أخرى.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.