جريدة النجم الوطني
alnigm.com/gif2.gif

الطيار السابق الذي سرب أسرار حرب الطائرات بدون طيار الأمريكية يقضي 45 شهرًا في السجن

0 24

الطيار السابق الذي سرب أسرار حرب الطائرات بدون طيار الأمريكية يقضي 45 شهرًا في السجن

متابعة / ولاء فرج أسعد

دانييل هيل ، 33 عامًا ، الذي عمل سابقًا محلل استخبارات في سلاح الجو الأمريكي ، أقر في مارس / آذار بالاحتفاظ بمعلومات الدفاع الوطني ونقلها. وحكم عليه القاضي ليام أوجرادي في محكمة جزئية أمريكية في الإسكندرية بولاية فيرجينيا يوم الثلاثاء.

في عام 2014 ، سرب هيل أكثر من 150 صفحة من المواد السرية لصحفي ، كاشفة عن تفاصيل حول عمليات الطائرات بدون طيار الحكومية. أخذ هيل الوثائق من وكالة المخابرات الجغرافية المكانية الوطنية ، حيث كان يعمل كمقاول في ذلك الوقت.

في حين أنه لم يتم الاعتراف به رسميًا ، ذكرت صحيفة بوليتيكو أن “التفاصيل حول أنشطة هيل والسجلات التي سربها توضح أن المراسل كان جيريمي سكاهيل من Intercept”.

الوثائق التي سربها هيل تم الاستشهاد بها لاحقًا في أوراق الطائرة بدون طيار ، وهو تحقيق من قبل المنفذ في أنشطة الحكومة. كتب سكاهيل أيضًا كتابًا عن حرب الطائرات بدون طيار ، حيث أوضح النتائج. قال هيل في وقت لاحق إن الشعور بالذنب بسبب مشاركته في ضربات الطائرات بدون طيار في الخارج أجبره على تقديم المعلومات.

وبتوجيه الاتهام إلى هيل بموجب قانون التجسس ، سعى المدعون الفيدراليون سابقًا إلى فرض أقصى عقوبة عليه – الأمر الذي كان سيحكم عليه بالسجن 11 عامًا.

كتبت بوليتيكو أن هيل بدا “مختنقًا” من خلال أجزاء من الإجراءات القضائية يوم الثلاثاء لكنه “لم يظهر أي ندم على ما كشفه”. بدلاً من ذلك ، أعرب عن أسفه لأنه لعب دورًا في برنامج الطائرات بدون طيار في أمريكا.

“أنا هنا لأنني سرقت شيئًا لم يكن لي مطلقًا – حياة بشرية ثمينة. من أجل ذلك ، تم تعويضي ومنحت ميدالية ، “قال هيل. “لم أستطع الاستمرار في العيش في عالم يتظاهر فيه الناس بأن الأشياء لم تكن تحدث. أرجوك سيادتك ، سامحني لأخذ الأوراق بدلاً من إزهاق الأرواح البشرية “.

في كل من إدارتي أوباما وترامب ، شرعت الحكومة في تكثيف حملة قمع عدوانية ضد المبلغين عن المخالفات – في محاولة لفرض عقوبات أقسى على عملاء الحكومة الذين يكشفون عن معلومات سرية للصحفيين. على سبيل المثال ، أُطلق سراح Reality Winner المُبلغ عن المخالفات لوكالة الأمن القومي مؤخرًا من السجن ، بعد أن قضى غالبية عقوبة بالسجن لمدة 63 شهرًا لتسريب معلومات سرية حول التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية لعام 2016.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.