جريدة النجم الوطني
alnigm.com/gif2.gif

السكرتير التنفيذي للمنتدى العالمي التاسع للمياه يستقبل السفيرة المصرية في داكار

0 41

السكرتير التنفيذي للمنتدى العالمي التاسع للمياه يستقبل السفيرة المصرية في داكار

متابعة – عبدالصبور بشير

استقبل السكرتير التنفيذي للمنتدى العالمي التاسع للمياه Abdoulaye SENE السفيرة نهى خضر، سفيرة جمهورية مصر العربية في داكار، حيث تباحث الطرفان حول سبل التعاون في مجال تنظيم منتدى المياه الدولي التاسع في داكار المُقرر أن ينعقد خلال الفترة من ٢١ إلى ٢٦ مارس ٢٠٢٢، وذلك في إطار الاتفاقية التي قام بتوقيعها وزير المياه والموارد المائية د.محمد عبد العاطي ونظيره السنغالي خلال أسبوع القاهرة للمياه في أكتوبر ٢٠٢١.

كما تناول الطرفان الأبعاد المختلفة لموضوعات المياه من النواحي السياسية والاقتصادية وارتباطها بقضية تغير المناخ التي توليها مصر أهمية كُبرى، أخذاً في الاعتبار استضافتها للدورة المقبلة لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ.

هذا، وقدمت السفيرة المصرية خلال اللقاء التهنئة على استضافة السنغال لهذه الفعالية الهامة على صعيد التناول الدولي لموضوعات المياه، مؤكدةً على دعم مصر المستمر والمتواصل للدولة السنغالية في كافة أوجه التطور الذي تشهده البلاد.

ومن جانبه، أكد المسؤول السنغالي على اعتزاز بلاده بالدعم الذي تقدمه مصر للأشقاء الأفارقة، مشيداً بالعلاقات التاريخية التي تربط الشعبين، كما أكد على أن بلاده تعول على الاستفادة من الخبرات المصرية العريضة في استضافة مختلف الفعاليات الدولية في إطار الاعداد الجاري لتنظيم السنغال للمنتدى العالمي للمياه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.