جريدة النجم الوطني

- Advertisement -

- Advertisement -

التعامل مع تنوع صفات البشر إعداد دكتور نورا سلطان

0 64

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- Advertisement -

التعامل مع تنوع صفات البشر
إعداد دكتور نورا سلطان

كبشر نختلف فى الصفات والأفكار وطبيعة الشخصية … كل واحد فينا عنده مجموعة من الأشخاص المحيطين به تختلف طبيعتهم سواء كانوا أهل أو أصدقاء أو زملاء أو جيران … فيه شخصيات ممكن نتعامل معاهم بشكل مريح وفيه شخصيات علينا أن نتجنبهم أو على الأقل نقلل من التعامل معهم قدر الإمكان لأن تأثيرهم سلبى على حياتنا!

• مصاص الطاقة
تشعر فى وجوده إن طاقتك نفذت لأنه بيسبب توتر وضغط عصبى بشكل مستمر فتشعر بالإرهاق والتعب … كثير الجدل … متطفل لا يراعى الحدود … متذمر ولا يعجبه شىء يعمل من الحبة قبة … كثير الجدل لدرجة ترهق من أمامه نفسيا .

- Advertisement -

• الناقد
بارع فى النقد بدون أى مبرر … يبحث دائما عن اى خطأ فى حياة الآخرين او تصرفاتهم … يخالفك الرأى فى أى قرار ولا يقدم لك الدعم والمساندة … يعارض من أجل المعارضة … لا يقتنع بشىء … يعتقد أنه أفضل منك ويعرف أكثر منك فينتقد أى تصرف تفعله ويقلل منه ويشعرك أنك لا تفعله بشكل صحيح .

• المتلاعب
يتلاعب بمشاعر الآخرين ليحقق أهدافه … يحاول أن يسيطر على كل شىء … يتظاهر بحب الخير ومساعدة الاخرين رغم أنه عكس ذلك تماما … وصاحب القرار فلا يسمح للآخرين بأى إقتراحات … لديه رغبة فى التحكم فى كل الأمور … لديه اصرار وعناد فى فرض رأيه.

• الضحية
يلقى باللوم على الآخرين فى أى شىء سىء يحدث له … يحاول البحث عن مبررات لفشله … يسعى لجذب الإنتباه والإهتمام بأى وسيلة لدرجة تصل لإيذاء ذاته ليحصل على تعاطف الآخرين … يبالغ فى الدراما والتمثيل لأنه لا يعرف كيف يجد معنى لحياته …. يلوم جميع من حوله إلا نفسه … يرفض،الاعتراف بخطائه او تحمل نتائج أفعاله .

• المجامل المنافق
يمدحك بشكل مستمر بنوع من الرياء والنفاق … عديم المشاعر … وجوده يسبب لك حرج دائما … يمدحك من أمامك ويتحدث عنك بسوء من وراءك .

• المتشائم
‏شخص سلبى فى تفكيره يرى دائما نصف الكوب الفارغ … ينظر للجانب السىء فى كل شىء … يخشى المجهول ولديه شعور بالفشل … لا يمكنه تحقيق نجاح فى حياته يسخر من أفكار الآخرين ويسعى لإحباطهم حتى يشعر أنه أفضل منهم … يشعر بالعجز واليأس لذلك يجد سعادة حين يشعر الآخرين بالحزن أو الألم .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.