جريدة النجم الوطني

التطبيقات الذكية هي الجيل القادم من التطبيقات

0 54

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التطبيقات الذكية هي الجيل القادم من التطبيقات

بقلم/ ولاء فرج أسعد

كيف تنبأ الهاتف بما أفكر به؟ و لماذا اقترح علىّ هذا الاقتراح بالذات؟ هل قرأ أفكاري؟ و لماذا عرض هذا الإعلان الآن؟ هل استمع إلى محادثاتي مع أهلي و أصدقائي؟

نحن نطرح هذه الأسئلة بشكلٍ يوميّ تقريبًا، و لكن ما السبب في حدوث ذلك؟ السبب هو التطبيقات الذكية Intelligent Apps.

التطبيقات الذكية Intelligent Apps هي تطبيقات تستخدم البيانات التاريخية(السابقة) والحقيقية (في الوقت الفعلي Run-time) من تفاعلات المستخدم والمصادر الأخرى لعمل تنبؤات واقتراحات ، وتقديم تجارب مخصصة للمستخدم وقابلة للتكيف.

و ممن التطبيقات الذكية التي نستخدمها في حياتنا اليومية، إلسا تكلم Elsa Speak هي إحدى تطبيقات الذكاء الاصطناعي التي تعلم المستخدمين كيفية التحدث بالإنجليزية بطلاقة، كورتانا Cortana، لكل من لديه حساب و بريد إلكتروني على ميكروسوفت، يستطيع معرفة كورتانا، و هو تطبيق يعمل كمنبه للمستخدمين، حتى يذكرهم بما فاتهم من إيميلات غير مقرؤة، أو مواعيد مجدولة، لوحة مفاتيح SwiftKey Keyboard يمنحك تصحيح تلقائي أكثر دقة وتوقعات من خلال تعلم أسلوب الكتابة الخاص بك، بما في ذلك الكلمات والعبارات والرموز التعبيرية التي تهمك، هذا إلى جانب الكثير من التطبيقات الأخرى مثل سقراطSocratic . Hound، FaceApp، Google Assistant

يعزز الذكاء الاصطناعي (التطبيقات الذكية) من سرعة ودقة وفعالية الجهود البشرية. وفي المؤسسات المالية، يمكن استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحديد المعاملات التي يحتمل أن تكون احتيالية، واعتماد تسجيل ائتمان سريع ودقيق، فضلا عن أتمتة مهام إدارة البيانات المكثفة يدويا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.