جريدة النجم الوطني

- Advertisement -

- Advertisement -

التخلص من آلام المفاصل مع قشر الليمون

0 58

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- Advertisement -

إعداد دكتور نورا سلطان

- Advertisement -

ينصح بها دائما ، إذ تعد آلام المفاصل من الأمراض الأكثر انتشارا لجميع الاعمار وليس لكبار السن فقط ، وذلك بسبب المجهود اليومي الذي يقوم به الجميع.
وتعتبر الام المفاصل من الأمراض المزمنة التي لا تشفى بسهولة لذا يلجأ الكثير لاستخدام المسكنات كعلاج سريع .
التخلص من الام المفاصل مع قشر الليمون
يعد قشر الليمون الحامض علاج مثالي للتخلص من آلام المفاصل ، كونه يحتوي على فيتامين سي الذي يساعد على منع هشاشة العظام، و التهاب المفاصل، و كسور العظام ، كما و يساعد على تمدد الأوعية الدموية والتأثير الإيجابي على الأعصاب مما يريح من آلام المفاصل والتهابها بصوره طبيعيه و امنه .
و الليمون أيضا غني بالفيتامينات أ, سي , ب1, ب6 ، والبيوفلافونويدات، و المغنيسيوم، والفوسفور، و حمض الفوليك، والبوتاسيوم والكالسيوم.
فوائد قشر الليمون للمفاصل
تحتوي قشور الليمون على عناصر هامة مثل زيت الليمون وفيتامين ج، وعناصر غذائية أخرى مفيدة، وأحماض هامة مثل حمض الماليك والستريك وغيرها من الأحماض الهامة ، لذا تعتبر قشور الليمون ذات صفات علاجية قوية وفعالة ومطهرة جدا، وتعمل زيوتها من تخفف آلام المفاصل، وإفراز مواد مضادة للالتهابات عن طريق إرخاء الأوعية الدموية للتخفيف من حدة الألم.
طريقة تحضير قشر الليمون للتخلص من آلام المفاصل
نضع قشور الليمون في وعاء
نصب كمية من زيت الزيتون عليها.
نغلق الوعاء ونحتفظ به في مكان معتم لمدة أسبوعين بدون فتحه
و للتخلص من الام المفاصل نقوم بدهن وتدليك المنطقة التي تؤلمنا برفق ثم نلفها جيدا بقطعة شاش أو قماش مرتين فى الصباح والمساء ، و لنتائج أفضل يفضل استخدم الخليط قبل النوم وتركه يتفاعل كل الليل تحت ضمادة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.