جريدة النجم الوطني

- Advertisement -

- Advertisement -

البكاء في المنام إعداد دكتور نورا سلطان

0 26

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- Advertisement -

البكاء في المنام
إعداد دكتور نورا سلطان

البكاء من أكثر الأشياء التي تعبر عن ضيق الإنسان وثقل همومه، فعندما تضيق بنا طرق التعبير عن مشاعرنا نلجأ للتنفيس عن أنفسنا به لإخراج الطاقات السلبية من أرواحنا. أظهرت الدراسات الإجتماعية والنفسية أن البكاء من أفضل الطرق الصحية التي يفضل أن يستعملها الإنسان للتخفيف من وقع الهموم عليه، كي لا يؤدي كبت المشاعر إلى انفجار نفسي لا تحمد عواقبه. إذا ظهر البكاء في المنام فماذا يكون تفسيره؟ في هذا المقال نتعرف على تفسير البكاء في المنام.
تفسير البكاء في المنام

فسر ابن سيرين حلم البكاء على أنه سرور يدخل حياة الإنسان. أما اذا كان البكاء بصوت مرتفع كالصراخ المصاحب بلطم أو ندب، فهو بالطبع يدل على الحزن والبكاء، وقد يدل على حدوث مصيبة لأهل المكان والجميل. أما بكاؤنا بالدموع في الحلم فيدل على زوال الهموم أو نزول المطر، وأحيانًا يدل هذا البكاء على العمر الطويل. البكاء من دون صراخ يفسره ابن سيرين على أنه فرج قريب، ومن يرى نفسه يبكي والدموع في عينه فذلك شيء قد يكون له دلالة على امر غير مستحب له نتائج سيئة. ويفسر ابن سيرين البكاء بالدم بدلًا من الدموع، فذلك يدل على الندم على أمر قديم انتهى من حياتك.
تفسير البكاء في المنام للعزباء

حسب تفسير ابن سيرين ان رؤية العزباء أنها تبكي بدموع كثيرة دليل على المشقة والتعب الذي سيحل عليها قريباً. ورؤية الدموع في المنام مع الصراخ الشديد تدل على وقوع الرائي في الضغط النفسي. أما لو رأت العزباء دموعا كثيرة في منامها دون صراخ أو صوت عال في البكاء فهذا دليل على الفرج الذي ستسعد به عن قريب ومن خلاله ستشعر بالراحة النفسية والبدنية. ولو رأت العزباء أنها في جنازة في المنام وبدأت تبكي بشدة فهذا دليل على الهناء والسعادة القريبة.
البكاء بحرقة في المنام

في الكثير من الاحيان يزورنا حلم البكاء في ليال كئيبة و يزعجنا كثيرًا أن نرى أنفسنا نبكي أثناء النوم أو نجد أحدهم يبكي أمامنا فنستيقظ في حالة شديدة من الإنزعاج والضيق الشديد الذي يعكر صفو مزاجنا طوال اليوم. حلم البكاء له تفسيرات عديدة من قبل علماء النفس والإجتماع. رؤية البكاء في الحلم تعبر عن فكرة التخلص من المشاعر السلبية التي تسكن في عقلنا الباطن وسبب البكاء قد لا يكون أحداثا في سياق الحلم، ولكن العقل الباطن يعمل على تحقيق التوازن العاطفي والعقلي للتخلص من الأحزان أو المخاوف في حياتنا.
تفسير البكاء الشديد على شخص عزيز عليك في المنام

- Advertisement -

جاء في تفسير ابن سيرين أنه إذا شاهد الشاب نفسه يبكي في المنام ، فهذا دلالة على أنه سيتزوج في وقت قريب أو سيرزقه الله بالسفر في الدولة التي يتمناها. يشير بكاء الشاب في الحلم الى أنه سيحصل على السماح من شخص كان قد غضب منه في الحقيقة. تعتبر رؤية الشاب لنفسه يبكي في المنام مع إصدار صوت النحيب إشارة إلى رؤية غير محمودة، اذ انه غير مستحب إصدار صوت العويل أو النحيب في الحلم، أو البكاء على ميت في جنازة فتعتبر رؤية غير محمودة في تأويلها.
تفسير البكاء على الميت في المنام

البكاء في المنام هو قرة عين، ولكنه مذموم إذا ارتبط البكاء بالرقص أو الطبل أو النواح بصوت عال للبكاء. جاء في تفسير ابن سيرين انه إن رأى الشخص أنه بين قوم ينوحون أو مكان ينوح فيه الناس على ميت وقع أمر محزن أو مشؤوم في ذلك المكان يتفرق به عنه. أما من يرى إنسانا يعرفه قد مات وأصبح يبكي عليه بصوت عال أي ينوح عليه ويعلي صوته بذلك فإنه سيلقى في حياته نفس ما رأى في الشخص الذي مات أو في أحد من أهله أو يصاب بهم وحزن شديد على عزيز، وفي حال رأى كأنه يبكي بصوت منخفض بشكل طبيعي للبكاء أو بلا صوت وفقط الدموع فإن الرائي سينال خيرا ورزقا، أو أنه سيخرج من حزن أو مرض.
تفسير البكاء في المنام على شخص حي

في تفسير ابن سيرين لو بكى الرائي بدون نواح على شخص حي في المنام وكان هذا الشخص مريضا فسوف يشفيه الله، ولو رأت الأم أنها تبكي على ابنتها العزباء فسوف تنجح تلك الفتاة في حياتها وستتزوج من رجل يسعد قلبها ويسر عينها. أما لو رأى الحالم أنه يبكي على شخص حي بشدة لدرجة تصل إلى الشعور بالرفرفة في القلب في المنام فهذا دليل على المصيبة التي سيقع فيها هذا الشخص وستكون مصيبة غير متوقعة.
تفسير البكاء من شدة الفرح في المنام

جاء في تفسير ابن سيرين أنه عندما ترى الفتاة العزباء أنها تبكي فرحا في منامها بشرى لها بفرج قريب من الله وسوف يتعجب له أهل السماوات والأرض من هذا الرزق والفرج بفضل الله. أما إذا رأت المرأة المتزوجة نفسها تبكي في منامها فهذا يشير إلى إنتهاء المشاكل الزوجية لها وتخلصها من الهموم التي تعيش فيها. ورؤية المرأة المطلقة تبكي من شدة الفرح بالمنام دليل على قدوم أخبار سعيدة تفرحها الفترة القادمة. أما حلم بكاء الرجل فرحا في منامه فدليل على تحقيقه لأمنية غالية جدا في حياتها ورزقه رزقا كبيرا من الحلال.
البكاء على موت الام في المنام

وفي تفسير ابن سيرين إذا رأى الرجل أن أمه تحمل على الأعناق فهذا يدل على علو الشأن بين الناس. وأما إذا رأى الرجل أن أمه تموت وهو يبكي عليها فهذا يدل على الخير والفرج وتحسين الأحوال المالية أو ربح تجارته أو مكاسب من عمل. أما رؤية الرجل انه يأخذ عزاء أمه وان الناس تعزيه فيها فهذا يدل انه يتلقى بشرى سارة عن قريب. أما إذا رأى الرجل أن أمه أتت لزيارته في بيته ثم ماتت فيدل المنام هنا أن بيته سينال الخير والبركة. أما إذا رأى أن أمه ماتت وقام هو بتكفينها فهذا يدل على قضاء الديون. وإذا رأى الرجل أن أمه ماتت وقام بدفنها فربما يدل ذلك على التخلص من المتاعب والمشاكل وربما يدل على إقباله على حياه جديدة اما بزواجه من أخرى أو تغير مجال عمله.
البكاء من خشية الله في المنام

بكاؤنا في الحلم قد يعبر عن إخراج مشاعر سلبية تم كبتها لفترة. أما لو كان البكاء بدون صوت أو بدون دموع، فذلك له دلالة واضحة على شعورك الداخلي بالضعف و الحزن الناتج عن عدم قدرتك على بناء علاقات فيها تفاعل مع أشخاص مقربين في حياتك. والبكاء خشية من الله في الحلم دليل محبة الله تعالى: لقول سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم: “ليس شيء أحب إلى الله من قطرتين وأثرين: قطرة من دموع خشية الله وقطرة دم تراق في سبيل الله، وأما الأثران، فأثر في سبيل الله، وأثر في فريضة من فرائض الله”

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.